الأحد, 16 يونيو 2019
44 °c

توقيع اتفاقية "الأجواء المفتوحة" بين السلطنة والتشيك

الإثنين 25 مارس 2019 07:29 م بتوقيت مسقط

توقيع اتفاقية "الأجواء المفتوحة" بين السلطنة والتشيك

مسقط- العمانية

وقّعت الهيئة العامة للطيران المدني أمس على اتفاقية النقل الجوي بين السلطنة والجمهورية التشيكية وتنص على أسس ومبادئ الأجواء المفتوحة مما يسمح لشركات الطيران التابعة لكلا البلدين بتشغيل أي عدد من الرحلات بين مطارات السلطنة والجمهورية التشيكية عبر أية نقاط وسطية ونقاط فيما وراء البلدين.

وقع الاتفاقية من الجانب العُماني سعادة الدكتور محمد بن ناصر بن علي الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني، ومن الجانب التشيكي سعادة جوراج كودلكا سفير الجمهورية التشيكية.

وتتيح الاتفاقية للناقلين الوطنيين للسلطنة (الطيران العماني وطيران السلام) مد شبكتيهما التشغيليتين إلى الجمهورية التشيكية، إضافة إلى جذب شركات الطيران التشيكية لتشغيل رحلات مباشرة إلى السلطنة أو عبر تبادل الرموز مع ناقلات دول أخرى. وتسمح هذه الاتفاقية لشركات الطيران التابعة للبلدين بإقامة علاقات تعاونية لتبادل الرموز المشتركة مع ناقلات أحد البلدين ومع ناقلات أي بلدٍ آخر.

وتحتوي الاتفاقية على (26) مادة لتنظيم الأمور الفنية والتشغيلية، إضافة الى ملحق خاص بجدول الطرق الجوية بين البلدين.

وترتبط السلطنة حاليا باتفاقيات ثنائية مماثلة في مجال تنظيم خدمات النقل الجوي مع أكثر من 100 دولة من دول العالم لتنظيم تشغيل شركات الطيران بين السلطنة وتلك الدول، وتسعى الهيئة إلى زيادة حقوق النقل الجوي بين السلطنة ومختلف دول العالم.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية