اتفاقية للتعاون العسكري بين السلطنة واليابان

...
...
...
...
...

مسقط- الرؤية

وقعت السلطنة واليابان في مقر وزارة الدفاع اليابانية على مذكرة حول التعاون العسكري بين البلدين الصديقين، ووقع المذكرة من الجانب العُماني معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، فيما وقعها من الجانب الياباني معالي تاكيشي أيوايا وزير الدفاع الياباني، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها معالي السيد الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع إلى اليابان وتستغرق عدة أيام.

وتهدف هذه المذكرة إلى تأطير أوجه التعاون العسكري بين السلطنة واليابان بما يعزز علاقات التعاون القائمة ويخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين الصديقين.

وقد أجريت لمعالي السيد الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع فور وصوله مقر وزارة الدفاع اليابانية مراسم استقبال رسمية، حيث أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية لمعاليه، وعزف السلام السلطاني والنشيد الوطني الياباني، ثم قام معالي السيد الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع ووزير الدفاع الياباني باستعراض حرس الشرف.

وعقد معالي السيد الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع جلسة مباحثات رسمية مع معالي وزير الدفاع الياباني، تم خلالها استعراض علاقات التعاون العسكري القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك. كما التقى معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بمعالي كينتارو سونورا مستشار دولة رئيس وزراء اليابان. وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين وتبادل وجهات النظر في الأمور ذات الاهتمام المشترك.

حضر مراسم التوقيع على المذكرة وجلسة المباحثات واللقاء سعادة الدكتور محمد بن سعيد البوسعيدي سفير السلطنة المعتمد لدى اليابان والوفد المرافق لمعاليه.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك