الأحد, 16 يونيو 2019
44 °c

السلطنة تشارك في اجتماع البرلمانات الخليجية بجدة

الإثنين 25 مارس 2019 02:38 م بتوقيت مسقط

السلطنة تشارك في اجتماع البرلمانات الخليجية بجدة

 

مسقط - الرؤية

 

يشارك مجلس الشورى يوم الخميس المقبل في أعمال الاجتماع الدوري الثاني عشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة لدول مجلس التعاون الخليجي الذي سيعقد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وسوف يترأس وفد المجلس، سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، بمشاركة سعادة الشيخ أمين عام مجلس الشورى وعدد من أصحاب السعادة أعضاء المجلس وعدد من المسؤولين بالأمانة العامة.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المهمة مثل دور المجالس التشريعية في تعزيز التنمية المستدامة وهو الموضوع الذي تقدم به مجلس الشورى، كما سيتم مناقشة عدة مواضيع أخرى مثل النظام الداخلي للجنة البرلمانية الخليجية المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي، وآليات التعامل مع التقارير الصادرة عن الجهات البرلمانية الدولية بشأن دول مجلس التعاون. كما سيتم النظر في تشكيل لجنة للتعاون مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية، إضافة إلى مناقشة موضوع الاستثمار في الموارد البشرية لدول مجلس التعاون الخليجي.

وفي نفس الإطار، تعقد لجنة التنسيق والعلاقات الخارجية يوم الثلاثاء المقبل اجتماعًا في مدينة جدة تحضيراً للاجتماع الثاني عشر لرؤساء المجالس الخليجية، وتضم لجنة التنسيق والعلاقات الخارجية عددا من الأمناء العامين وأعضاء المجالس إضافة إلى عدد من المسؤولين من الأمانات العامة بمجالس الشورى والنواب والوطني والأمة لدول مجلس التعاون الخليجي. وسوف يترأس وفد المجلس بالاجتماع التنسيقي سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.

يشار إلى أنَّ مثل هذه اللقاءات ومنذ انطلاقها في 2007 تضفي للمجالس الخليجية نشاطا بارزا على صعيد الدبلوماسية البرلمانية، كما أصبحت مشاركات الدول الأعضاء في العديد من اللقاءات البرلمانية الإقليمية والقارية والدولية فاعلة وإيجابية لدى مختلف دول العالم، ويأتي هذا الاجتماع في إطار الحرص المشترك من الدول الأعضاء على دعم ورعاية العمل الخليجي المشترك.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية