الخميس, 20 يونيو 2019
34 °c

السفير البحريني: جائزة "القيادة المتميزة" تقدير عالمي لجهود جلالة السلطان في حماية التراث البحري

الإثنين 25 مارس 2019 08:47 ص بتوقيت مسقط

السفير البحريني: جائزة "القيادة المتميزة" تقدير عالمي لجهود جلالة السلطان في حماية التراث البحري

 


مسقط - الرؤية
أكد سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى السلطنة أن منح حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- جائزة القيادة المتميزة من مؤتمر الكونجرس العالمي الأول للتراث البحري- الذي أقيم في سنغافورة- يمثل تقديراً عالميا لاهتمام ودعم جلالته بتراث السلطنة البحري وتجسيداً لهذا الإرث الحضاري الذي يعكس موقع السلطنة الريادي إقليمياً وعالمياً في عالم البحار.
وقال سعادته :"عرفت سلطنة عُمان الشقيقة من العصور القديمة بريادتها ودورها البحري الملاحي مما أسهمت هذه الريادة البحرية العمانية في توثيق الصلات التجارية بين عُمان ودول العالم".
وأضاف سعادته: "شهدت سلطنة عُمان الشقيقة تطوراً رائداً في مختلف المجالات التنموية والثقافية والتراثية وأنّ المحافظة بالتراث البحري العماني يعكس العلاقة التاريخية التي تربط الإنسان العماني بهذا الموروث التراثي ودوره في تعزيز النشاط التجاري مع دول العالم والتواصل الحضاري بين الشعوب وتنمية العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية وذلك نظراً لدورها المتميز في النشاط البحري من خلال صناعة السفن العمانية ونشاط الصيد واستخراج اللؤلؤ وتنمية الشعاب المرجانية والاستزراع السمكي". واختتم سعادته التصريح قائلا: "آملين لسلطنة عُمان الشقيقة دوام التطور والنماء في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة -حفظه الله ورعاه-".

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية