وفد جمعية المحامين التشيك يزور مجلس الدولة

 

مسقط - الرؤية
استقبل سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة أمس الأحد، وفدا من أعضاء جمعية المحامين بجمهورية التشيك، وذلك ضمن زيارة الوفد الحالية للبلاد للاطلاع على التجربة القضائية والقانونية للسلطنة.
ورحّب سعادة الدكتور الأمين العام للمجلس بالوفد، متطرقا إلى تطور العلاقات العمانية التشيكية في جميع المجالات، ومنوها بدور مثل هذه الزيارات في تطوير التعاون بين البلدين الصديقين.
وأعرب عن قناعته بأنّ التعاون المشترك بين جمعية المحامين العمانية مع الجمعية التشيكية للمحامين سيسهم في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقدّم الدكتور الأمين العام للمجلس للوفد نبذة تعريفية عن دور المجلس ومهامه، مستعرضا الدورة التشريعية لمشروعات القوانين في المجلس، وبين أنّه تتم الاستفادة من خبرات المكرمين الأعضاء من ذوي الخلفية القانونية.
وأوضح سعادته أنّ جميع القوانين الصادرة في الدولة لابد أن تتفق مع مواد النظام الأساسي للدولة والقوانين الدولية المصادق عليها من السلطنة. مشيرا إلى أنّ القوانين المتعلقة بالمجتمع تقاس على حسب حاجة المجتمع لهذه القوانين ومدى تأثيرها على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، ومواءمتها لعادات وتقاليد المجتمع وتقبل المجتمع لهذه القوانين.
من جانبهم عبّر أعضاء الوفد عن سعادتهم بزيارة السلطنة، منوّهين بما تشهده من تطور ملموس في جميع المجالات وخاصة في المجال القضائي والقانوني.

 

تعليق عبر الفيس بوك