الجمعة, 19 يوليو 2019
39 °c

اقتصاديات المستقبل

الإثنين 25 مارس 2019 08:19 ص بتوقيت مسقط

اقتصاديات المستقبل

 

يُواصل البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي تحقيق التقدم المنشود فيما يتعلق بطرح المبادرات الرامية إلى الارتقاء بالقطاعات الواعدة المستهدفة في هذا البرنامج، بما يضمن زيادة النمو الاقتصادي وتعزيز إسهامات هذه القطاعات في الناتج المحلي الإجمالي للسلطنة.

وتمثل الزيارة التي قام بها صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة لمختبر تقنية المعلومات والاتصالات والثورة الصناعية الرابعة، بهدف الاطلاع على مستجدات المختبر، تاكيداً على تكاتف جهود مختلف مؤسسات الدولة وكبار المسؤولين من أجل أن تحقق هذه المبادرات والمشاريع الواعدة ما يصبو إليه الجميع من تقدم ورخاء. ولا شك أنَّ هذه المبادرات والمشاريع ستُسهم في تحقيق التوجهات الإستراتيجية التي وضعها الخبراء والمختصون خلال فترة المختبرات، لضمان النهوض بالقطاع؛ حيث استطاعوا خلال مراحل النقاش المُختلفة وجلسات العصف الذهني أن يضعوا أيديهم على الإمكانيات والقدرات والفرص الاستثمارية المتاحة والتحديات التي تواجه القطاع وطرح الحلول والمقترحات الكفيلة بتجاوز تلك التحديات وتحقيق النتائج المرجوة من إقامة المختبر.

إنَّ توظيف التقنيات الحديثة في التنمية الاقتصادية يحسن من مكانة السلطنة في مسيرة التطور الحضاري ويُواكب مخرجات الثورة الصناعية الرابعة، ويدعم جهود تحقيق النماء والاستقرار.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية