الأحد, 16 يونيو 2019
44 °c

الاحتفال بتكريم الفائزين في مسابقة كتاب "حقائق الحياة"

الأحد 24 مارس 2019 07:20 م بتوقيت مسقط

DSC_8177 (2)
DSC_8183 (2)

مسقط - الرؤية

شهدتْ كلية عمان للعلوم الصحية بالوطية، صباح أمس الأحد، الاحتفالَ بتكريم الفائزين في مسابقة كتاب "حقائق للحياة" للعام الدراسي 2016-2017م، والذي نظَّمته اللجنة المركزية المشتركة للاستفادة من كتاب "حقائق للحياة".

رعى الاحتفال سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون والإدارية والمالية، بحضور عدد من المسؤولين من وزارتي الصحة والتربية والتعليم، وجمع من المدعوين.

وألقى الدكتور سعيد بن حارب اللمكي مدير عام الرعاية الصحية الاولية بوزارة الصحة رئيس اللجنة المركزية المشتركة للاستفادة من كتاب "حقائق للحياة"، كلمة؛ أكد من خلالها على الأهمية البالغة لمسابقة كتاب حقائق للحياة التي انطلقت منذ 25 عاما، ونجحت باستمرارها السنوي في تحقيق الأهداف المرسومة وراء تنظيمها؛ مما جعلها تجربة عمانية ناجحة نالت إعجاب الآخرين، وسعت للاستفادة منها منظمات ودول عدة.

ثمَّ تطرق اللمكي إلى المواضيع التي تتناولها المسابقة عادة، وهي التحديات والقضايا الصحية التي تواجه الطلاب في بيئتهم التعليمية، وسبل التعامل معها بأسلوب صحي وفق منظور الطلاب. مؤكدا أنَّ النتائج إيجابية، لا سيما دور الكتاب في تحسين سلوك الحياة.

بعد ذلك، قام سعادة الدكتور درويش المحاربي بتوزيع الجوائز والشهادات التقديرية على الطلاب، والمحافظات، والمدارس، والمديرين، والمعلمين، والأطباء والممرضين الفائزين في المسابقة.

يُذكر أنَّ محافظة الظاهرة جاءت بالمركز الأول على مستوى المحافظات، تلتها شمال الشرقية، ثم محافظة جنوب الباطنة في المركز الثالث، ومحافظة شمال الباطنة في المركز الرابع.

أمَّا بالنسبة للطلاب المتفوقين في المسابقة، فعلى مستوى السلطنة: حصلت الطالبة حفصة بنت سليمان بن صالح الفارسية من مدرسة أسماء بنت عميس للتعليم الأساسي من محافظة الظاهرة على المركز الأول في بحثها، والذي كان بعنوان "العلاقة بين الأمراض المزمنة وأمراض القلب الشريانية". كما حصلت الطالبة تسنيم الفاتح علي عشماوي من مدرسة العصماء بنت الحارث للتعليم الأساسي بمحافظة شمال الباطنة على المركز الثاني، وذلك من خلال بحثها الذي كان بعنوان الفحص الطبي قبل الزواج، وجاء في المركز الثالث الطالبة أبرار بنت حمد بن محمد البروانية من مدرسة سمية للتعليم الأساسي بمحافظة شمال الشرقية، عن بحثها بعنوان "متلازمة داون"، ونالت الطالبة أشجان بنت شيخان بن سالم العوفية من مدرسة فيض المعرفة للتعليم الأساسي من محافظة مسقط المركز الرابع عن بحثها الذي كان بعنوان "سوء التغذية".

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية