200 طفل وطفلة في ورشة "مرشد" حول شغف القراءة والخيال

صور - الرؤية

شاركَ أكثر من 200 طالب وطالبة من عشر مدارس بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية، في ورشة القراءة التي تنظمها مجلة "مرشد"، بالتعاون ودعم من المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.. أُقيمت الفعالية بقاعة المؤتمرات التابعة لبلدية صور.

وتأتِي الفعالية ضمن مبادرة القراءة التي تتبناها المجلة منذ ثلاثة أعوام: "هيا نقرأ مع مرشد". وتضمَّنت محاور الورش تعريف الأطفال بطرق القراءة الصحيحة، وقدم الورشة مهنا السلطاني مسؤول البرامج التدريبية بالمجلة.

وفي هذا الصدد، قال حمود بن علي الطوقي رئيس مجلس إدارة مجلة "مرشد": تأتي هذه الورشة ضمن الأهداف التي تسعى إليها مبادرة "هيا نقرأ مع مرشد" لغرس ثقافة القراءة لدى الناشئة، بعدما وجدنا أنه علينا أن ننقذ أطفالنا ونُبعدهم عن إدمانهم الشديد على الألواح الإلكترونية والهواتف الذكية التي أصبحت مصدراً للألعاب والتسلية فقط؛ لهذا قرَّرنا أن تكون هذه المبادرة هي الطريق القويم لبناء الفهم والوعي لدى الأطفال؛ بما يساعدهم على النشوء بطريقة سليمة وسوية. وأضاف الطوقي: على مدار السنوات الثلاث الماضية، نفذنا برامج وورش تدريبية مجانية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وتم تدريب حتى الآن ما يقارب الـ15 ألف طالب وطالبة من صفوف الحلقة الأولى والثانية.

تعليق عبر الفيس بوك