الخميس, 27 يونيو 2019
27 °c

رئيس الجمعية الأوروبية لضغط الدم والقلب يستعرض مستجدات العلاج

الأحد 24 مارس 2019 08:34 ص بتوقيت مسقط

رئيس الجمعية الأوروبية لضغط الدم والقلب يستعرض مستجدات العلاج

 

مسقط - الرؤية
نظَّمتْ الإدارة العامة للخدمات الطبية بشرطة عُمان السلطانية ندوة طبية، بالتعاون مع الجمعية الأوروبية لأمراض القلب وضغط الدم، تحت رعاية العميد طبيب عبدالملك بن سليمان الخروصي مدير عام الخدمات الطبية بشرطة عمان السلطانية.
بدأتْ فقرات الندوة بكلمة افتتاحية ألقاها العميد طبيب مدير عام الخدمات الطبية، استهلها بالترحيب بالبروفيسور رئيس الجمعية الأوروبية وبقية الحضور، وتطرق إلى جهود الجمعية الأوروبية في التصدي لمرض ارتفاع ضغط الدم، لا سيما مع انتشاره في العالم أجمع، وأهمية الوقاية منه، وطرق وأساليب العلاج الحديثة التي توصل إليها العلم الحديث.
ثمَّ قدم البروفيسور رئيس الجمعية محاضرة بعنوان "أعباء مرض ارتفاع ضغط الدم محليا وعالميا"، تحدَّث فيها عن مرض ارتفاع ضغط الدم، وما قد يُسبِّبه من مضاعفات وغيرها من الأمراض، مشيرا إلى الجهود التي تبذلها الجمعية للحد من انتشار المرض ومتابعة آخر التطورات العلاجية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.
تلى ذلك إلقاء عدد من المحاضرات قدَّمها أطباء متخصصون من الجمعية الأوروبية وجلسات نقاشية لتطورات علاج مرض ارتفاع ضغط الدم، بمُشاركة أطباء من الإدارة العامة للخدمات الطبية بشرطة عمان السلطانية.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية