وورشة عمل حول "التخمر الحيوي" بتطبيقية صور

 

صور - حمد بن صالح العلوي

  نظمت كلية العلوم التطبيقية بصور ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس  حول  "التخمر الحيوي في حياتنا اليومية" وكانت ورشة العمل جزء من أنشطة لجنة الإنماء المهني بكلية العلوم التطبيقية بصور، قدم الورشة كل من الدكتورمحمد ظافر رئيس قسم التقنية الحيوية التطبيقية والدكتور افينيش باريك الاستاذ المساعد بالقسم، وقدتم التطبيق الواسع للتخمر الحيوي في الصناعات، واستشهاد أمثلة من منتجات الألبان البسيطة إلى المواد الاستهلاكية والصيدلانية، وايضاح في مدى ارتباط حياتنا اليومية بالتخمر الحيوي.

كمـا قدم الدكتور باريك للحضور عدد المصطلحات مثل ما هو التخمر بصفة عامة وتوسيع نطاق العمل وتبادل التكنولوجيا بين الأوساط الأكاديمية والصناعة.

 كما سلط الضوء على بعض المنتجات الشائعة، من تقنية التخمر الحيوي المتاحة في السوق للتوعية العامة. وبعدها ألقى الدكتور محمد ظافر فكرة عامة على النمذجة الرياضية، وشرح كيفية إجراء النمذجة للحصول على الدقة مع زيادة حجم المنتج من التحمر الحيوي و الاستخدامات المختلفة للمنذجة الرياضية، وأهميتها في عملية التخمر الحيوي، وفي نهاية ورشة العمل تمت زيارة معمل التخمرالحيوي ، وأوضح الدكتور/ باريك كيفية عمل المخمرات.

وفـي الختام تفضل الدكتور رام كومار مساعد العميد للشؤون الاكاديمية والبحث العلمي بتقديم شهادة تقدير للمتحدثين.

 

تعليق عبر الفيس بوك