الخميس, 20 يونيو 2019
32 °c

السلطنة تستضيف اجتماع "التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون"

الأربعاء 20 مارس 2019 07:48 م بتوقيت مسقط

السلطنة تستضيف اجتماع "التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون"

مسقط – الرؤية

عقد مجلس إدارة مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية «دار القرار» اجتماعه الأول لعام 2019، أمس برئاسة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس المجلس وممثل السلطنة وبحضور الأعضاء ممثلي دول مجلس التعاون في فندق كمبنسكي الموج مسقط.

ورحب المهندس رضا آل صالح بالأعضاء متمنيًا لهم طيب الإقامة بالسلطنة، شاكرًا ثقة المجلس واختيار السلطنة لتتولى الرئاسة خلال عام 2019 مؤكداً أنَّ هذه الفرصة ستتيح للسلطنة الاستفادة من الخبرة التراكمية التي يمتلكها دار القرار.

وناقش الاجتماع جملة من البنود والمقترحات الهادفة إلى الارتقاء بعمل المركز وتحسين إيراداته. كما اطلع مجلس الإدارة على جملة من التقارير المالية لعام 2018 ومنها اعتماد تقرير عن الحسابات المنتهية في 31-12-2018، وأعاد المجلس تعيين المدقق الخارجي لحسابات 2018 على أن يكون هو المدقق الخارجي لحسابات 2019، وأوصى كذلك بأهمية وضرورة تعيين مدقق داخلي لعام 2019.

  • اعتمد المجلس التقرير السنوي عن أعمال ونشاط المركز 2018، مشيرًا إلى ما تمَّ إنجازه خلال السنوات الماضية، والدورات التي قام بها المركز في سبيل تأسيس ثقافة التحكيم وإرساء قواعدها لدى دول المجلس، كما تم التطرق إلى مراجعة لائحة تنظيم عمل مجلس الإدارة، كما تم مناقشة مشروع لائحة شؤون الموظفين الخاص بالمركز، وتم الاتفاق على أن يعقد الاجتماع القادم في مملكة البحرين الشقيقة في سبتمبر القادم ويختص المركز بالنظر في المنازعات التجارية بين مواطني دول مجلس التعاون أو بينهم وبين الغير سواء كانوا أشخاصاً طبيعيين أو معنويين، والمنازعات التجارية الناشئة عن تنفيذ أحكام الاتفاقيات الاقتصادية والقرارات الصادرة تنفيذاً لها، إذا اتفق الطرفان كتابة في العقد أو في اتفاق لاحق على التحكيم في إطار المركز.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية