انطلاق تصفيات يورو 2020.. اليوم

 

لندن – الوكالات

يتطلع المنتخب الإنجليزي إلى ضربة بداية قوية على استاد ويمبلي، عندما تنطلق منافسات التصفيات المؤهلة ليورو 2020، بينما يسعى المنتخب الألماني إلى العودة لمساره الصحيح.

وفي الوقت نفسه، يحلم المنتخب الفرنسي بتحقيق الفوز خارج ملعبه، ويأمل المنتخب البرتغالي في تقديم بداية قوية في رحلة الدفاع عن اللقب القاري.

وتقام فعاليات يورو 2020 في 12 مدينة مختلفة في أوروبا، وهي أمستردام وباكو وبيلباو وبوخارست وكوبنهاجن ودبلن وجلاسجو ولندن وميونخ وروما وسان بطرسبرج.

ويتطلع المنتخب الإنجليزي إلى مواصلة انطلاقته من خلال تصفيات يورو 2020، حيث يستهل مسيرته فيها بلقاء نظيره التشيكي غدا الجمعة، ثم يلتقي منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود)، الإثنين المقبل.

واضطر جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، إلى إجراء بعض التغييرات، نظرًا للإصابات التي طالت جون ستونز وفابيان ديلف وروبن لوفتوس تشيك ولوك شاو، واستدعى جيمس وورد براوس وكالوم هودسون أودوي.

في المقابل، بدأ يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني، مرحلة إعادة بناء الفريق، بعد الخروج المهين من الدور الأول في مونديال 2018.

وتشهد المجموعة نفسها، مباراتين اليوم الخميس، حيث يلتقي المنتخب الهولندي نظيره البيلاروسي، وتلعب إيرلندا الشمالية مع إستونيا. ويمر المنتخب الإسباني، بمرحلة انتقالية تحت قيادة المدرب لويس إنريكي بعد الخروج المبكر من مونديال 2018.

ويستهل المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو، حملة الدفاع عن اللقب القاري بمباراتيه أمام منتخبي أوكرانيا غدا الجمعة، وصربيا الإثنين المقبل، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ويستضيف المنتخب الإيطالي، نظيره الفنلندي السبت المقبل، ثم يلتقي منتخب ليشتنشتاين الثلاثاء المقبل في بداية مسيرته بالمجموعة العاشرة، التي تضم معهم منتخبات اليونان والبوسنة وأرمينيا.

وفي بقية مباريات الجولة الأولى من تصفيات يورو 2020، يلتقي منتخب كازاخستان مع اسكتلندا، وقبرص مع سان مارينو، وبلجيكا مع روسيا في المجموعة التاسعة، والنمسا مع بولندا والكيان الصهيوني مع سلوفينيا ومقدونيا مع لاتفيا في المجموعة السابعة، وسلوفاكيا مع المجر وكرواتيا مع أذربيجان في المجموعة الخامسة اليوم الخميس.

كما يلتقي المنتخب الجورجي نظيره السويسري، ويواجه منتخب جبل طارق، نظيره الأيرلندي في المجموعة الرابعة، السبت المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك