الخميس, 25 أبريل 2019
26 °c

بمشاركة الجهات العسكرية والأمنية والمدنية

الأربعاء 20 مارس 2019 10:51 ص بتوقيت مسقط

بمشاركة الجهات العسكرية والأمنية والمدنية

مسقط - الرؤية

ترجمةً لمفهومِ العمليَّات المشتركة بين مختلف الجهات العسكرية والأمنية والمدنية في البلاد؛ نفَّذ سلاح الجو السلطاني العماني، صباح أمس، فعاليات التمرين المشترك "برق"؛ بمشاركة كلٍّ من وزارة الصحة، والجيش السلطاني العماني، والبحرية السلطانية العمانية، وشرطة عمان السلطانية، والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف؛ وذلك برعاية سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية.

وتتلخَّص فرضية التمرين حول تدريب الجهات والقطاعات المشاركة في التمرين على التعامل مع الحوادث الطارئة في مجال الطيران، وفحص الكفاءة وسرعة الاستجابة لكافة هذه القوات والقطاعات، وسبل التعامل الأمثل مع الحالات الطارئة وفق أحدث المفاهيم والإجراءات العملياتية والقياسية، وبالتنسيق مع الجهات المختصة. ويأتي تنفيذ مثل هذه التمارين في إطار الخطط التدريبية وبرامج التمارين المشتركة التي تنتهجها قيادة سلاح الجو السلطاني العماني لفحص وتقييم القدرات والإمكانيات العملياتية للقواعد الجوية بالتنسيق مع الجهات العسكرية والأمنية والمدنية، كما يتيح الفرصة لتعزيز الجاهزية العملياتية العالية للقواعد والخروج بالدروس المستفادة.

حضر فعاليات التمرين سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية، وعدد من المسؤولين بالمؤسسات المدنية بالدولة.