السبت, 20 أبريل 2019
21 °c

تكريم المشاركين في ختام معرض الاتصالات وتقنية المعلومات "كومكس 2019"

الأربعاء 20 مارس 2019 10:34 ص بتوقيت مسقط

تكريم المشاركين في ختام معرض الاتصالات وتقنية المعلومات "كومكس 2019"


مسقط - ياسر الشبيبي
اختتمت أمس فعاليات معرض الاتصالات وتقنية المعلومات (كومكس 2019) الذي نظمته الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية بدعم من هيئة تقنية المعلومات وبمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة من داخل وخارج السلطنة. وفي ختام المعرض كرمت هيئة تقنية المعلومات المؤسسات الحكومية المشاركة من دول مجلس التعاون الخليجية والمؤسسات الحكومية من داخل السلطنة إضافة إلى تكريم المؤسسات الخاصة المشاركة ضمن جناح الرقمية والمؤسسات الإعلامية المشاركة في تغطية فعاليات المعرض والمؤتمر.
وركز المعرض في دورته التاسعة والعشرين على عدة قطاعات تعتمد على تقنية المعلومات والاتصالات منها: السياحة والتعليم إضافة إلى حلول الشركات مثل الواقع المعزز والافتراضي والأمن السيبراني والطباعة ثلاثية الأبعاد والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء والمدن الذكية، والذكاء الاصطناعي إضافة إلى تقنيات البلوكتشين والروبوتات.
وتحت شعار "ذكاء التقنية" شاركت المؤسسات الحكومية في المعرض بجناح "عُمان الرقمية" والذي ضم 23 مؤسسة حكومية من داخل السلطنة وعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة من المملكة العربية السعودية والكويت ودولة سنغافورة، سعت من خلال مشاركتها للتعريف بأهم المشاريع والمبادرات المنفذة ضمن الإستراتيجية الوطنية لمجتمع عمان الرقمية والحكومة الإلكترونية (عمان الرقمية) والترويج لخدماتها الإلكترونية وتدشين خدمات جديدة. بينما يضم "جناح الأعمال" 15 شركة رائدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من داخل السلطنة وخارجها، وفي جناح "التسوق" تمَّ عرض أحدث التقنيات والمنتجات الفنية التي تهم المستهلكين وزاور المعرض.
وضمن الفعاليات المصاحبة للمعرض تمَّ تنظيم عدد من المحاضرات وحلقات العمل التخصصية في مختلف مجالات تقنية المعلومات والاتصالات إلى جانب المحاضرات التي تمَّ تنظيمها بالتعاون بين هيئة تقنية المعلومات ومجموعة مطوري جوجل، كما تم توقيع عدد من الاتفاقيات وتدشين بعض الخدمات الإلكترونية لبعض المؤسسات الحكومية والخاصة.
وعلى هامش المعرض تم تنظيم مؤتمر المدن الذكية والثورة الصناعية الرابعة لمدة يومين، وركزت محاوره على أبرز التوجهات العالمية في مجال الثورة الصناعية الرابعة وإنترنت الأشياء والمدن الذكية إضافة إلى البيانات الضخمة وسلاسل الكتل (البلوكتشين)، بمشاركة عدد من المختصين والمهتمين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات من داخل وخارج السلطنة.