"الإحصاء والمعلومات" يدشن بوابة أهداف التنمية المستدامة

مسقط - الرؤية

دشَّن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بوابة أهداف التنمية المستدامة، ضمن مشاركته كراعٍ بلاتيني لمعرض ومؤتمر الاتصالات وتقنية المعلومات (كومكس 2019). وتُعنى البوابة بالمتابعة المستمرة لمؤشرات تنفيذ الأهداف الـ17 لخطة التنمية المستدامة للعام 2030، والتي اعتمدها قادة العالم في سبتمبر 2015، مساهمة من المركز في حشد الجهود وتخطيط المسار لبلوغ هذه الأهداف والغايات في أمدها المحدد.

وقال سعادة الدكتور خليفة بن عبدالله البرواني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات: إنَّ المركز يتولى -وبالتنسيق والتعاون مع كافة المؤسسات والجهات المعنية- رصد المؤشرات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة 2030 التي أقرتها السلطنة مع دول العالم في قمه أممية في سبتمبر 2015. وقطع المركز شوطا كبيرا فيما يخص هذا الموضوع؛ حيث تم رصد المؤشرات لسنة الأساس، وتحليل الفجوات، والمشاركة في اللجان وفرق العمل الوطنية المعنية بمختلف الأهداف، بل والعمل على احتساب المؤشرات بدءا من العام 2016م، وإصدار عدد من التقارير الإحصائية حولها.

من جانبه، قال صلاح آل صالح مسؤول البرامج بصندوق الأمم المتحدة للسكان مكتب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمسقط: إنَّ الصندوق عمل مع المركز الوطني للإحصاء والمعلومات خلال 2018 حتى الوصول لهذه المرحلة من تدشين البوابة، والتي لها دور كبير في تعريف المجتمع إلى أين وصلت السلطنة فيما يخص تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتأتي هذه المعرفة بناء على الإحصاءات والإتاحة المعلوماتية التي تمكن من التعريف بالشوط الذي قطعته السلطنة في كل مؤشر من مؤشرات أهداف التنمية المستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك