الجابري واليوسف يبحثان مع وفد مجلس الشيوخ الباكستاني آفاق التعاون التجاري والاستثماري

...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

استقبلَ مَعَالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، أمس، وفدَ الجانبِ الباكستانيِّ من لجنة الصداقة البرلمانية بين مجلس الدولة ومجلس الشيوخ الباكستاني، برئاسة السيناتور مير كبير أحمد شاهي.

وأكَّد معالي رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، على متانة العلاقات التي تربط بين السلطنة وجمهورية باكستان الإسلامية، مشيرا إلى حرص السلطنة على تطوير هذه العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، لا سيما في الجوانب المتعلقة بالمناطق الاقتصادية والصناعية، لافتا إلى الآفاق الواعدة للتعاون الثنائي في هذه المجالات في ظلِّ ما يزخر به البلدان من إمكانيات وفرص استثمارية متنوعة.

وقدَّم صالح بن حمود الحسني مدير عام خدمات المستثمرين بالهيئة، عرضا مرئيا؛ أوضح من خلاله أهمية الموقع الإستراتيجي للمنطقة، وما تقدمه من مزايا وحوافز لتشجيع المستثمرين، إضافة إلى استعراض أبرز المشاريع الاستثمارية المنفذة في المنطقة.

حضر الاستقبال المكرم المهندس ماجد بن سعيد الرواحي رئيس لجنة الصداقة العمانية الباكستانية بمجلس الدولة، والمكرم محفوظ بن حمود الوهيبي عضو اللجنة، كما حضر الاستقبال سعادة علي جاويد سفير جمهورية باكستان الإسلامية المعتمد لدى السلطنة.

واستقبل سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، وفد مجلس الشيوخ الباكستاني، ورحب سعادته بالوفد، مؤكدا أهمية تطوير التعاون بين السلطنة وباكستان في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، والعمل على تعزيز العلاقات بين القطاع الخاص في البلدين الصديقين.

من جهته، أشاد السيناتور مير كبير أحمد شاهي رئيس الجانب الباكستاني من لجنة الصداقة بين مجلس الدولة ومجلس الشيوخ الباكستاني، بما تشهده السلطنة من تنمية شاملة وتطور في مختلف المجالات، مُبرزا  ما تتمتع به باكستان من مقوِّمات استثمارية، خاصة في مجال الصناعة والتعدين. وأكد أن الزيارات المتبادلة تسهم في التعريف بالفرص الاستثمارية، وتساعد على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين من خلال تطوير الشراكة بين القطاع الخاص العماني ونظيره الباكستاني، وعبر الاستفادة من الفرص الاستثمارية وتوفير التسهيلات اللازمة لأصحاب وصاحبات الأعمال في البلدين.

حضر الاستقبال المكرم محفوظ بن حمود الوهيبي عضو لجنة الصداقة البرلمانية بين مجلس الدولة ومجلس الشيوخ الباكستاني، وسعادة على جاويد سفير جمهورية باكستان الإسلامية المعتمد لدى السلطنة. كما زَار وفد مجلس الشيوخ الباكستاني، أمس، المتحف الوطني، واطلع على ما يضمه من مقتنيات واستمع إلى شرح وافٍ عنها.

تعليق عبر الفيس بوك