الجمعة, 19 يوليو 2019
46 °c

توقيع برنامج تعاون بين جامعة السلطان قابوس ووزارة التربية والتعليم

الثلاثاء 19 مارس 2019 06:35 م بتوقيت مسقط

توقيع برنامج تعاون بين جامعة السلطان قابوس ووزارة التربية والتعليم

 

مسقط - الرؤية

تمّ توقيع برنامج تعاون بين جامعة السلطان قابوس ووزارة التربية والتعليم أمس الثلاثاء في مجال تطبيق الخبرات الميدانية والتدريب الميداني لمرشحي كلية التربية في الجامعة.

قام بتوقيع البرنامج من جانب الجامعة سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة، ومن جانب الوزارة سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل الوزارة للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية.

يأتي هذا البرنامج انطلاقا من الاهتمام الذي توليه السلطنة بالتعليم من خلال تدريب المرشحين بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس في المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم، وتنفيذًا لسياسة التعليم المؤكدة على تعزيز التعاون بين الجانبين، والمتمثل في أحد جوانبه في تدريب المرشحين بكلية التربية في الميدان العملي بالمدراس الشريكة، فالجامعة معنية بتحديد وتدريب وتوفير مرشحين ممتهنين لمهنة التدريس، ومستوفين لشروط المعلم المجيد للمدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تشرف عليها ووزارة التربية والتعليم كجزء من برنامج إعداد المعلم.

كما عقدت اللجنة المشتركة بين الجامعة والوزارة اجتماعها السادس بحضور أعضاء اللجنة من الجهتين وناقشت اللجنة العديد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الذي تضمن آلية مقترحة لتعيين خريجات برنامج طفل ما قبل المدرسة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية