السبت, 20 أبريل 2019
21 °c

السلطنة تستضيف اجتماع المجلس الدولي للرياضة العسكرية لقارة آسيا

الثلاثاء 19 مارس 2019 08:49 ص بتوقيت مسقط

السلطنة تستضيف اجتماع المجلس الدولي للرياضة العسكرية لقارة آسيا

مسقط - الرؤية

استضافت رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة ممثلةً بمديرية الرياضة العسكرية أمس الاجتماع السادس للمجلس الدولي للرياضة العسكرية لقارة آسيا "السيزم" في مسقط.

وألقى مدير الرياضة العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة كلمة رحب فيها بالوفود المشاركة في الاجتماع متمنيا لهم التوفيق والنجاح. وأكد أهمية إدامة الأنشطة الرياضية لمنتسبي القوات المسلحة لما في ذلك من أثر إيجابي على مستوى أدائهم البدني. تلا ذلك كلمة للعقيد بحري إيرفي بيجريلو رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية توجه فيها بالشكر للسلطنة على استضافة الاجتماع، واستعرض عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الاجتماع. وأشار إلى الإنجازات التي حققها المجلس الدولي للرياضة العسكرية خلال الأعوام المنصرمة وأبرز الفعاليات والأنشطة التي نظمها المجلس. وألقى نائب رئيس السيزم لقارة آسيا كلمة شكر فيها القائمين على الاجتماع واستعرض مسيرة المجلس خلال الأعوام الماضية وأبرز ما تم تحقيقه من إنجازات ونتائج، كما استعرض أجندة الاجتماع.

وقال العقيد الركن خالد بن علي الجابري مدير الرياضة العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة إنّ الاجتماع السادس للسيزم يأتي ضمن الأجندة المطروحة لاجتماع الجمعية العمومية للمجلس الدولي للرياضة العسكرية والذي سيعقد في فيتنام الشهر المقبل، مشيرا إلى أنّ هذه الأجندة المطروحة تخدم قارة آسيا في المقام الأول وكذلك المجلس الدولي للرياضة العسكرية. وأضاف أنّ هذا العام سيشهد إقامة بطولة الألعاب العسكرية في جمهورية الصين، وسيتم مناقشة الجوانب الإدارية والفنية للجان تزامنا مع أنشطة وفعاليات السيزم 2019-2020 ومناقشة انتخابات السيزم المقبلة.