الخميس, 18 يوليو 2019
42 °c

الشيبانية تختتم جولتها لتفقد سير العملية التعليمية في مدارس مسندم

الثلاثاء 19 مارس 2019 08:45 ص بتوقيت مسقط

الشيبانية تختتم جولتها لتفقد سير العملية التعليمية في مدارس مسندم

 

خصب - محمد الشكري
تصوير/ سيف بن حميد السعدي
اختتمت معالي د.مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم زيارتها إلى مدارس المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسندم والتي استمرت على مدى يومين، حيث زارت معاليها كلا من مدرسة جوهرة عمان للتعليم الأساسي بولاية خصب، والمدرسة المحمدية للتعليم الأساسي بولاية بخاء، ومدرسة سكينة بنت الحسين للتعليم الأساسي بولاية دبا، ومدرسة النصر للتعليم الأساسي بولاية مدحاء.
 هدفت الزيارة إلى التعرف عن قرب على الاحتياجات الفعلية للمدارس والعاملين فيها، والمساعدة في تذليل العقبات التي قد تواجه العمل التربوي في هذه المدارس وفق الإمكانات المتاحة، ومتابعة الجهود التي تبذل في الحقل التربوي من أجل الارتقاء بالتحصيل الدراسي للطلبة والطالبات، والالتقاء بالهيئات التدريسية والإدارية في هذه المدارس.
رافق معالي الوزيرة في هذه الزيارة مديرو عموم مديريات التربية والتعليم في المحافظات وعبدالله بن علي الفوري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسندم وعدد من مديري العموم بمديريات ديوان عام الوزارة والمسؤولين التربويين.
والتقت معالي د.مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم بإدارات المدارس المزورة، وتعرفت منهم على الجهود التي يبذلها أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية في سبيل توفير البيئة التعليمية الجاذبة للطلاب والارتقاء بمستوياتهم التحصيلية، والدور الذي قامت به كل مدرسة من أجل الارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي خلال الفصلين الدراسيين، وتعرفت على سير تطبيق سلاسل العلوم والرياضيات في هذه المدارس.
تخلل هذه الزيارات لقاءات مع الهيئات التدريسية بالمدارس بحضور مديري عموم المديريات التعليمية في المحافظات، وتم خلالها مناقشة عدد من المواضيع التربوية المتعلقة بالمناهج الدراسية ومنظومة التقويم التربوي والجهود المبذولة في مجال الابتكارات العلمية، إضافة إلى التعريف بالمبادرات وجهود المديريات التعليمية وتبادل الخبرات والمعارف التربوية بين المديريات.     
 وزارت عددا من الفصول الدراسية ومراكز مصادر التعلم وغيرها من المرافق في المدارس المزورة وحضرت حصصا دراسية في عدد من المواد الدراسية، والتقت معالي الدكتورة الوزيرة بعدد من المعلمين والمعلمات وتعرفت منهم على آرائهم ومقترحاتهم فيما يتعلق بتطويرالعملية التعليمية، وأكدت على اهتمام الوزارة للاستماع إلى آراء ومقترحات المعلمين والمعلمات فيما يتعلق بمكونات العملية التعليمية، مطالبة إياهم برفد الجهات المعنية في الوزارة بهذه المقترحات التي من شأنها أن تسهم في تطوير العملية التعليمية ومكوناتها المختلفة. مشيدة بدور إدارات المدارس في التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي تفعيلاً لمبدأ الشراكة المجتمعية الفاعلة التي من شأنها تعزيز جوانب العملية التعليمية وإيجاد البيئة المدرسية الجاذبة.
وافتتحت معالي الدكتورة الوزيرة بمدرسة سكينة بنت الحسين للتعليم الأساسي بولاية دبا القاعة متعددة الأغراض واطلعت معاليها على عدد من المشاريع العلمية التي نفذتها طالبات المدرسة خلال المشاركة في الأسبوع الوطني للعلوم، شاكرة جهود إدارة المدرسة والهيئة التدريسية التي أسهمت في وصول الطالبات إلى هذه المستوى العلمي والمعرفي، مؤكدة على أهمية دعم المشاريع الطلابية وتقديم الدعم الممكن لهن بما يحقق توجه الوزارة في دعم الابتكار في التعليم.

 

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية