اليوسف: الشراكة مع "شل" تسهم في نقل الخبرات إلى "الصغيرة والمتوسطة"

مذكرة تفاهم بين "الغرفة" و"شل للتنمية" لتعزيز القيمة المحلية المضافة ورفد التنمية الاقتصادية

 

-    بريز: التعاون مع "الغرفة" يوفر الوظائف للمواطنين ويدعم تطوير المقاولين المحليين

الرؤية - فايزة الكلبانية
وقّع سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، وكريس بريز رئيس شل في السلطنة مذكرة تفاهم لتعزيز القيمة المحلية المضافة لمشاريع الغاز المتكاملة لشركة شل. وفي إطار أهدافها الرامية إلى توفير المزيد من فرص العمل ودعم جهود التنمية الاقتصادية والموردين المحليين، تعمل الاتفاقية على تشجيع المؤسسات العمانية من كافة الأحجام على الاستفادة من فرص الاستثمار وسلاسل القيمة في هذه المشاريع.
وقال سعادة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان: سعداء بالتوقيع على الاتفاقية، وتسعى الغرفة من خلال توجهها وخططها الإستراتيجية لتعزيز شراكاتها مع مختلف الجهات وصولاً إلى دعم سياسات التنمية المستدامة التي تنشدها السلطنة، وذلك من خلال دعم المشاريع والأعمال ذات القيمة المضافة وتعزيز قدرة وكفاءة هذه المؤسسات بما يسهم في تطوير أعمالها والاستفادة من الفرص المتوفرة في السوق.
وأضاف سعادته أن الشراكة مع شركة شل ذات الخبرة الطويلة في مجال النفط والغاز سيسهم بشكل كبير في نقل الخبرات والتجارب إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في هذا المجال وسيُعزز من قدرتها الإنتاجية ويعمل على تطوير التقنيات لديها مما يؤهلها للمنافسة مستقبلاً في مشاريع أكبر، كما يضمن لها فرص أعمال أكثر، مضيفاً أنَّ هذه الاتفاقية ستمكن من استخدام منصات البيانات والمعلومات بين الطرفين بما يُعزز مشاريع الغاز المتكاملة لشركة شل.
ومن جهته، قال كريس بريز رئيس شل في السلطنة إن تحقيقنا لآثار إيجابية مستدامة في المجتمعات التي نعمل بها مبدأ أساسي في استراتيجية شل للتنمية عمان. وسيثمر هذا التعاون في توفير الوظائف، وإتاحة الفرصة للمقاولين المحليين لتطوير واستدامة أعمالهم التجارية، والمساهمة في التنمية والتنوع الاقتصادي بالسلطنة. ونلتزم في شل للتنمية عمان ببناء القدرات والإمكانيات الوطنية وزيادة الاعتماد على منتجات الشركات العُمانية في كل مشاريعنا المستقبلية بما يضمن تعزيز القيمة المحلية المضافة. وانطلاقًا من هذه الاتفاقية، سيتعاون الطرفان في الترويج لمشاريع الغاز المتكاملة من شل في محافل متنوعة، منها معارض المستثمرين واللقاءات الترويجية ومؤتمرات قادة الأعمال والمعارض التجارية والدورات التدريبية، وذلك دعمًا لمشاركة الشركات العُمانية في هذه المشاريع الاستراتيجية بالسلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك