بدء الجولة التعريفية بمشروع المليون نخلة بالسنينة

...
...
...
...
...

السنينة- سيف المعمري

رعى سعادة السيّد إبراهيم بن سعيد بن إبراهيم البوسعيدي محافظ البريمي الجولة التعريفية لمشروع زراعة المليون نخلة لمزرعة الوجن بولاية السنينة التي نظمها ديوان البلاط السلطاني ممثلا بالمديرية العامة، بحضور عدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة الولاة وأعضاء مجلس الشورى، ومديري عموم المؤسسات الحكومية بالمحافظة، وأعضاء المجلس البلدي، والمشايخ والرشداء.

 وأكد الدكتور سيف بن راشد الشقصي مدير عام مشروع زراعة المليون نخلة على أهمية المشروع في تحقيق العديد من الرؤى المتعلقة بالمجالات الزراعية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والصحية والبحثية والتي ستشكل نقلة نوعية في مجال زراعة النخيل في السلطنة، وتعزز من دور النخلة في القطاع الزراعي بشكل يتواءم مع المتطلبات المستقبلية.

من جانبه أشاد سعادة السيد محافظ البريمي بالتقنيات الحديثة والمستخدمة في المشروع والتي من شأنها رفع كفاءة قطاع النخيل وتصنيع التمور في السلطنة.
الجدير بالذكر أنّ مشروع زراعة المليون نخلة جاء بتوجيهات سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- والتي تعبّر عن الرؤية السديدة من مولانا المعظم لما يمثله المشروع من أهمية بيئية واقتصادية وزراعية ولما له من إسهامات في تحقيق الأمن الغذائي في السلطنة والالتفات لقطاع النخيل وإحياء الموروث العماني وتطوير وتنمية هذا القطاع الحيوي الهام.

تعليق عبر الفيس بوك