"اقتصادية الشورى" تناقش مجموعة من الاتفاقيات

مسقط- الرؤية

ناقشت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى خلال اجتماعها أمس الاتفاقيات الواردة إليها لدراستها وتقديم تقرير حولها، وفي هذا الإطار استضافت اللجنة بعض المختصين من الأمانة العامة للضرائب لمناقشتهم والاستماع إلى آرائهم بشأن هذه الاتفاقيات.

وعقدت اللجنة اجتماعها السادس لدور الانعقاد السنوي الرابع برئاسة سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة. ومن بين ما تمت مناقشته الاتفاقية المتعددة الأطراف لتنفيذ التدابير المتعلقة بالمعاهدة الضريبية لمنع تآكل الوعاء وتحويل الأرباح، والتي تهدف إلى تحديث ورفع كفاءة وفاعلية سياسات مكافحة التهرب الضريبي، والتي تعمل كذلك على تعديل الأحكام والنصوص ذات الصلة بتبادل المعلومات والشفافية الواردة باتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي الثنائية المبرمة مسبقا بين الدول، دون الحاجة إلى تعديل كل اتفاقية ثنائية على حده. ووقعت على 39 اتفاقية ثنائية لتجنب الازدواج الضريبي، كما أن هذه الاتفاقية تغني عن التفاوض على هذه الاتفاقيات بشكل ثنائي، مع مراعاة بأن (84) دولة قد وقعت على الاتفاقية حتى أكتوبر 2018.

وناقشت اللجنة في اجتماعها مع مختصي الأمانة العامة للضرائب اتفاقية المساعدة الإدارية المتبادلة في المسائل الضريبية، واتفاقية السلطة المختصة متعددة الأطراف، والاستئناس بمرئياتهم حول الاتفاقيات وما تتضمنه من بنود.

تعليق عبر الفيس بوك