السبت, 21 سبتمبر 2019
31 °c

حكام تنس الطاولة يستعدون لبطولة سيماستر الدولية

الإثنين 18 مارس 2019 08:42 ص بتوقيت مسقط

حكام تنس الطاولة يستعدون لبطولة سيماستر الدولية

 

 

مسقط - الرؤية

 

نظمت لجنة الحُكام التابعة للجنة العمانية لكرة الطاولة ملتقى عاماً للحكام الدوليين من السلطنة والذين سيشاركون في  بطولة سيماستر تحدي بلس الدولية (عمان 2019) والتي ستستضيفها السلطنة ممثلة باللجنة العمانية لكرة الطاولة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة الطاولة خلال الفترة من 20 إلى 24 من مارس الجاري بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وأقيم المتلقى صباح أمس الأول السبت بقاعة الاجتماعات بمجمع بوشر بحضور أكثر من 17 حكماً دولياً من السلطنة بحضور محمد الجساسي عضو اللجنة ورئيس لجنة الحكام.

تضمن اللقاء التعرف على مختلف الأخطاء الشائعة الوارد حدوثها في بعض المباريات وآلية تفاديها إلى جانب مناقشة الحكام للقانون العام للعبة وطريقة فحص المضارب ومناقشة أبرز المستجدات التي طرأت على القانون، كما شاهد الحكام سلسلة من مقاطع الفيديو لبعض المباريات القوية وتعزيز الاستفادة من الجوانب الإيجابية وتفادي الجوانب السلبية في إدارة الحكام لتلك المنافسات، وكذلك تابع الحكام مشاهد متنوعة لبعض الحكام العمانيين الذين شاركوا في تحكيم بعض البطولات الدولية إلى جانب بث بعض المقاطع للمباريات المحلية.

ملتقيات هامة

وأسند الاتحاد الدولي لكرة الطاولة مهمة الحكم العام للتشيكي بيتر بهومسكي ومساعده سعيد لنصاري من الجزائر، كما سيتم تطبيق النسبة المعتمدة للاتحاد الدولي وهي 25% والمتمثلة في توفير حكام من خارج السلطنة، حيث سيتواجد حكمان من التشيك وكوريا الجنوبية وحكم واحد من إيطاليا وألمانيا وسويسرا والأردن.

كما سيتولى إدارة بعض مباريات البطولة كوكبة من الحكام المعتمدين لدى اللجنة العمانية لكرة الطاولة وهم: هاشم السالمي كحكم مساعد ثاني  للحكم العام، وخالد الزعابي، وأنور التميمي وفهد العبري ومسعود ومحمد الكعبي وأحمد المفرجي وهشام السيباني وشيخان العبري ومحمد العلوي وحمود الحجري والجلندى المعولي وعوض الفارسي إلى جانب مشاركة الحكمات وهن مريم العلوية ورقية الحبسي وعزة الحبسي وعائشة السعيدية.

يشار إلى أنَّ البطولة ستشهد مشاركة 260 فردا يمثلون 40 دولة وسيُقام ختام البطولة مساء يوم الأحد المقبل برعاية معالي الشيخ سعد محمد بن سعيد المرضوف السعدي  وزير الشؤون الرياضية وبحضور عدد من المسؤولين بالاتحاد الدولي لكرة الطاولة والمدعوين. 

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية