"إنوفاتك" تطلق خدمات منصة "نبراس" الرقمية لأسواق النفط والغاز

 

مسقط - الرؤية

 

أطلقت شركة إنوفاتك "ابتكار للحلول التقنية" خدماتها للمنصة الرقمية النفطية المبتكرة "نبراس" لجميع شركات النفط والغاز داخل السلطنة وخارجها. ويستخدم نظام المراقبة القائمة على الاستثناء (EBS) لاكتشاف الانحرافات في أداء الأصول من الظروف المثالية تلقائياً، وإبلاغ المستخدمين المناسبين عنها، في الوقت المناسب وبالطريقة الصحيحة.

وقد صممت منصة "نبراس" لتحسين إدارة العمليات والصيانة لموجودات النفط والغاز، وطورتها شركة تنمية نفط عمان، الوحيدة حتى اليوم التي تستخدم هذه المنصة. إلا أن تأسيس شركة ابتكار للحلول التقنية من قبل الشركة العمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية تنمية والشركة العمانية لتطوير الابتكار، سيسهم في تعزيز منصة "نبراس"، وتحويلها إلى منتج تجاري يمكن تسويقه لشركات محلية وعالمية أخرى.

وجاء الإعلان عن إطلاق الخدمات خلال معرض كومكس للتكنولوجيا 2019 الذي افتتح تحت رعاية صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد، مساعد الأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء.

وقال راؤول ريستوشي المدير العام لشركة تنمية نفط عمان: كان نظام "نبراس" عامل تمكين أساسي في الشركة حيث يوفر قيمة عظيمة من خلال تعزيز كفاءة الموظفين، والامتثال، وجودة البيانات". سعداء بهذه الخطوة لإطلاق العنان لإمكانات هذه الأداة، وبدعم شركة عمانية ناجحة لتكون في طليعة التطوير التقني في صناعتنا.

وساهم الدكتور رياض موسى، الرئيس التنفيذي لشركة إنوفاتك والمدير الفني ويم سيرفايس، وكلاهما كانا موظفين في شركة تنمية نفط عمان، بشكل كبير في تطوير الأداة. وقال الدكتور موسى: صُممت منصة "نبراس"  خصيصًا لتسهيل إدارة الأصول بفعالية من خلال توفير البيانات التاريخية والآنية لحقول النفط باستخدام أجهزة الاستشعار، وذلك ما يمنح المستخدمين من الشركات المتخصصة في الاستكشاف والإنتاج، إمكانية رصد ومراقبة أداء الحقول والآبار والخزانات والمرافق السطحية وعمليات التشغيل عن بعد وباستخدام لوحة بيانات فعالة سهلة الاستخدام، وبهذه الطريقة فإن هذه المنصة تعمل على توفير الكثير من الوقت والجهد والتكلفة، وبالتالي تخفف من العبء على الموظفين وتسمح لهم بالتفرغ لتنفيذ مهام أخرى أهم.

تعليق عبر الفيس بوك