الإثنين, 20 مايو 2019
39 °c

وفد تجاري عماني يبحث تعزيز مجالات التعاون في زيارة إلى تركيا

الأحد 17 مارس 2019 07:19 م بتوقيت مسقط

قيس بن عامر الشيباني-رئيس الوفد
2 (2)

 

 

مسقط – الرؤية

سير فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الشرقية وفدا تجاريا من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى جمهورية تركيا، وترأس الوفد قيس بن عامر الشيباني نائب رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية ورئيس لجنة تنظيم سوق العمل بفرع الغرفة بالمحافظة بمشاركة 11 عضوا من المتخصصين في قطاع العقار.

وشهد اليوم الأول تقديم عروض مرئية عن الفرص الاستثمارية في قطاع العقارات وقدمتها شركة انهاوس جلوبال العالمية، حيث أوضح ممثلوها أن الشركة تدير مشاريع عقارية كبيرة تطرحها للاستثمار المحلي والأجنبي ومنها مشاريع قائمة وأخرى قيد الإنشاء. كما تعرف أعضاء الوفد على مرافق وخدمات المشاريع والتسهيلات والمزايا التي تقدم للمستثمرين من خارج تركيا مستفيدين من بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار الذي تتمتع به جمهورية تركيا، مع إشارة إلى البنية الأساسية ووسائل الاتصالات الحديثة والتكنولوجيا المستخدمة في الإنتاج. وأوضح قيس بن عامر الشيباني رئيس الوفد في كلمته التي ألقاها أمام رجال الأعمال الأتراك أن قطاع العقار في السلطنة يشهد نموا مضطردا وترتبط به قطاعات حيوية كالسياحة والمعارض والقطاعات الخدمية والإنتاجية وقطاع اللوجستيات والبنية الأساسية، مشيرا إلى علاقات الشراكة والاستثمار التي تربط رجال الأعمال الأتراك ونظرائهم من السلطنة في تنفيذ بعض المشاريع الإنشائية والخدمية، إضافة إلى علاقات التعاون في مجالات الاستيراد والتصدير والمعاملات التجارية.

ودار الحديث خلال اللقاء الذي جمع أعضاء الوفد حول بعض المشاريع العقارية الكبرى في جمهورية تركيا كمشروع مرمراي وقناة إسطنبول ونفق إسطنبول المكون من ثلاثة طوابق، إضافة إلى المشاريع العقارية الأخرى التي تسهل دخول الأسواق الآسيوية والأوروبية وتدعم التبادل التجاري.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية