وفد تجاري فرنسي يطلع على الفرص الاستثمارية في "الدقم" ويشيد بتنوع المشاريع

الدقم- الرؤية

قام وفد تجاري فرنسي برئاسة فريدريك سانشيز رئيس جمعية المشروعات الفرنسية "ميديف إنترناشيونال" بزيارة إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، للاطلاع على المشاريع التي يتم إنشاؤها بالمنطقة والفرص الاستثمارية المتوفرة بها.

وجاءت هذه الزيارة بعد النجاح الذي حققته الزيارات المتبادلة منذ بداية العام الماضي بين هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والشركات الفرنسية والتي أسفرت عن تأسيس تحالف من 5 شركات فرنسية كبرى لدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة بالدقم. وأبدى سانشيز إعجابه بما شاهده من مشاريع في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، مشيرا إلى أنّ الهدف من زيارة المنطقة يتمثل في اجتذاب الشركات الفرنسية إلى السلطنة بشكل عام وإلى الدقم بشكل خاص. وأكّد أنّ اللقاءات التي تمت مع مسؤولي هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم كانت ناجحة، وقال: "إنّ الزيارة أتاحت لنا التعرف عن قرب على المنطقة ومزاياها الاستثمارية، منوها باللقاءات المشتركة بين الجانبين العماني والفرنسي"، مشيرا إلى أنّ هذه اللقاءات تساهم في تقوية العلاقات الاقتصادية القائمة بين البلدين.

وقال فريدريك سانشيز إنّ الدقم منطقة تضم الكثير من الفرص والإمكانيات التي يمكن أن نكون جزءا من تطويرها، وهذا أمر رائع في المنطقة؛ حيث إنّها تمتلك رؤية واضحة نحو التطور والنمو، كما إنّها تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية في قطاع النفط والغاز. وأضاف: "نمتلك قرابة 20 شركة فرنسية يمكنها الاستفادة من فرص الأعمال بهذا القطاع وعقد شراكات مع الشركات العمانية، كما إنّ هذه الزيارة مكنتنا أيضا من الالتقاء بعدد من المؤسسات العمانية في مسقط والاطلاع على إمكانية توسيع حجم الأعمال في السلطنة بشكل عام". وأكد أن "اللقاءات الثنائية كانت مفعمة بالإيجابية، وأعتقد أن المستثمرين الفرنسيين سوف يقدمون على الاستثمار في المنطقة".

إلى ذلك، اطلع الوفد التجاري الفرنسي خلال زيارته للدقم على المجسم الشامل للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، كما قام بزيارة شركة عمان للحوض الجاف، وميناء الدقم، ومصفاة الدقم، والمنطقة السياحية، وعدد من المناطق الاستثمارية الأخرى.

وتم خلال الزيارة تقديم عروض مرئية من هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء"، وشركة ميناء الدقم، وشركة عمان للحوض الجاف، وشركة النفط العمانية، وشركة وان فانج العمانية التي تقوم بتطوير المدينة الصناعية الصينية العمانية بالدقم.

تعليق عبر الفيس بوك