الجمعة, 24 مايو 2019
35 °c

الشرطة تنظم عددا من المحاضرات التوعوية لطلاب المدارس

الأربعاء 13 مارس 2019 06:54 م بتوقيت مسقط

الشرطة تنظم عددا من المحاضرات التوعوية لطلاب المدارس

 

مسقط - الرؤية

نظَّمت إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بقيادة شرطة محافظة مسندم، محاضرة عن الابتزاز الإلكتروني لطالبات مدرسة جوهرة عُمان للتعليم الأساسي بولاية خصب.. تناولت المحاضرة -التي ألقاها الرائد أحمد بن محمد البادي مساعد مدير إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بقيادة شرطة محافظة مسندم- التعريفَ بالابتزاز الإلكتروني، وكيفية التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي بالشكل الصحيح دون التعرُّض للابتزاز، والآثار المترتبة عن الابتزاز الإلكتروني على الفرد والمجتمع، والجهات المختصة بتلقي بلاغات الابتزاز ووسائل التواصل، والبعد عن الألعاب الالكترونية لما فيها من ضرر كبير في التأثير على الأبناء بشكل سلبي.

كما نظم قسم "الشرطي الصغير" بإدارة العلاقات العامة، فعالية توعوية في مدرسة التبيان للتعليم الأساسي بولاية العامرات، حول مخاطر الابتزاز الاإلكتروني.

من جانب آخر، نظمت إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بقيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية، محاضرة توعوية عن أضرار المخدرات والمؤثرات العقلية؛ وذلك بمدرسة صور الخاصة بالولاية. واشتملت المحاضرة على عدة محاور؛ أهمها: آفة المخدرات والمؤثرات العقلية ووسائل انتشارها وأضرارها الصحية والاجتماعية والاقتصادية على الفرد والأسرة والمجتمع وطرق مكافحتها.

ونظمت إدارة مرور صور ومركز شرطة إبراء محاضرتين توعويتين بمدرسة الفليج للتعليم الأساسي بولاية صور ومدرسة الإدراك للتعليم الأساسي بإبراء. وهدفت المحاضرتان إلى زيادة الوعي المروري لدى الطلاب وأهمية الالتزام بالسلامة المرورية ومراعاة قواعد وأنظمة المرور وأهمية استخدام حزام الأمان؛ سواء كان في المقاعد الخلفية أو الأمامية في السيارة حسب الأعمار، وكيفية الصعود والنزول الآمن من الحافلات المدرسية، وإرشادهم للأماكن المخصصة لممارسة الهوايات وكيفية عبور الطريق بشكل آمن.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية