الثلاثاء, 26 مارس 2019
35 °c

55 مليون معاملة عبر البطاقات البنكية.. والشركات تسجل 17% نموا في حجم المبيعات

بنك مسقط يوزع جوائز "شراكة دائمة" تقديرا للمساهمين في تعزيز الدفع الإلكتروني

الأربعاء 13 مارس 2019 06:04 م بتوقيت مسقط

Bank Muscat Partners in Progress - 3
Bank Muscat Partners in Progress - PiP

الحشار: نثمن دور المؤسسات والشركات في تشجيع الجمهور على التسوق بالبطاقات البنكية

اللواتي: شبكة المنافذ التجارية للبنك تتوسع إلى 12 ألف محل تجاري و20 ألف جهاز نقطة بيع

مسقط - الرؤية

نظم بنك مسقط الحفل السنوي الرابع عشر لتوزيع جوائز "شراكة دائمة" تكريماً لعدد من المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص الذين حققوا الحجم الأكبر من المعاملات بالبطاقات الإلكترونية خلال العام 2018م، عن طريق شبكة أجهزة نقاط البيع التابعة للبنك والمنتشرة في جميع أرجاء السلطنة، وذلك بحضور الشيخ وليد بن خميس الحشار، الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، وسليمان بن حمد الحارثي، رئيس مجموعة الأعمال المصرفية للأفراد ببنك مسقط وبحضور عدد من الرؤساء التنفيذيين ومسؤولي المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص. وشكل اللقاء السنوي الذي تنظمه دائرة خدمات البطاقات الإلكترونية المصرفية بالبنك فرصة مُناسبة للاحتفاء بالشركاء الذين ساهموا في رفع حجم الأعمال التجارية بمُختلف فئاتها.

ووسط ترقب من حضور الحفل تم الإعلان عن المؤسسات الحكومية والشركات الفائزة حيث قام الشيخ وليد بن خميس الحشار، الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، بتوزيع الجوائز وتكريم الفائزين حيث تمَّ تكريم الجهات الحكومية التي حققت أكبر حجم مبيعات في العام 2018 وهى شرطة عمان السلطانية ووزارة القوى العاملة وبلدية مسقط ووزارة الإسكان ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه على جهودها في تعزيز مفهوم الدفع الإلكتروني، بينما جاءت نتائج الشركات والمؤسسات على النحو التالي حيث فاز كل من مركز الإمارات الطبي من فئة (الخدمات الطبية)، عمانتل وأوريدو من فئة (شركات الاتصالات)، الشايع الدولية من فئة (العطور ومستحضرات التجميل)، حول الإمارات من فئة (شركات الأثاث)، إكسترا إلكترونيكس من فئة (محلات بيع الإلكترونيات)، سعود بهوان للسيارات من فئة (السيارات) ومركز الفطيم للسيارات (ثرفتي لتأجير السيارات)، العالمي للصرافة من فئة (أفضل مكتب صرافة)، منتجع الحواس الست وفندق كراون بلازا من فئة (الفنادق والمنتجعات)، بهوان للسياحة من فئة (وكالات السفر والسياحة)، طيران السلام من فئة (شركات الطيران)، محلات لاندمارك (البيع بالتجزئة)، الأهلية للتأمين من فئة (التأمين)، لولوهايبرماركت وكارفور هايبرماركت من فئة (محلات هايبرماركت)، الفير من فئة (محلات سوبرماركت) ومكة هايبر ماركت، مطعم كارجين وبيتزا هت من فئة (المطاعم) ، مالابار والروميزان للذهب من فئة (الموجوهرات)، والافق للياقة من فئة (الصحة واللياقة) وشل العمانية للتسويق من فئة (محطات الوقود)،، ومركز النزهة المتحدة للتجميل من فئة (مراكز التجميل)، وشركة الدنوب للبناء من فئة (مواد البناء والموردين)، أباريل الدولية من فئة (الملابس والأزياء)، وشركة عمان للاستثمارات والتمويل (OIFC) والشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار (أونيك)، والشركة العمانية لمحطة الحاويات العالمية.

وأعرب الشيخ وليد بن خميس الحشار، الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، عن سعادته بهذا التعاون المثمر مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة والنتائج الإيجابية التي تحققها هذه المؤسسات في مجال تعزيز مفهوم الدفع الإلكتروني ودور هذه المؤسسات في تشجيع الجمهور بشكل عام على الاعتماد على البطاقات المصرفية البنكية في التسوق من كافة المجمعات والمحلات التجارية أو استخدام البطاقات في إنجاز المعاملات في الدوائر والمؤسسات الحكومية حيث قامت العديد من المؤسسات الحكومية بالسلطنة خلال الفترة الماضية بطرح مجموعة من الخدمات وإنجاز المعاملات إلكترونياً وهذا بلاشك يتماشى مع التطورات ورؤية السلطنة في تعزيز مفهوم الحكومة الإلكترونية مقدماً الشكر والتقدير لكافة الشركاء من المؤسسات الحكومية والخاصة على كل الجهود التي يتم بذلها في تعزيز المبيعات باستخدام البطاقات المصرفية والتي تشهد نمواً كبيراً وإقبالاً من قبل الزبائن والجمهور على استخدامها والاستفادة من المزايا والخدمات التي يقدمها بنك مسقط في هذا المجال.

وألقى أمجد اللواتي، مساعد المدير العام للبطاقات والأعمال المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط، كلمة أعرب من خلالها عن اعتزازه بهذا النجاح والشراكة الحقيقية التي تجمع البنك بالمؤسسات الحكومية والخاصة من أجل تعزيز مفهوم الدفع الإلكتروني بالسلطنة وتشجيع الزبائن والجمهور لاستخدام البطاقات الإلكترونية البنكية في دفع الرسوم والمشتريات عوضاً عن استخدام النقد، موضحاً أن 2018 كان عاماً ناجحاً حيث حققت شبكة المنافذ التجارية للبنك نمواً كبيراً حيث اتسع نطاقها ليصل إلى أكثر من 12,000 محل تجاري وأكثر من20,000 جهاز نقطة بيع وأكثر من 150 موقع تجاري يستخدم خدمة الدفع الإلكتروني عن طريق الإنترنت لتنفيذ ما يزيد على 55 مليون معاملة في عام 2018 بمبالغ تصل إلى مليارات الريالات ولقد سجل شركاؤنا من المحلات التجارية نمواً يناهز 17 في المائة زيادة في حجم مبيعات البطاقات، كما حققت شبكة منافذ البيع نموا بنسبة 10% حيث سيواصل البنك جهوده في إطلاق المنتجات والمبادرات التي تساهم في تعزيز الدفع الإلكتروني في السلطنة ودعم كافة الجهود الحكومية التي تهدف إلى تعزيز هذا الجانب نحو تحقيق مفهوم الحكومة الإلكترونية.

وأشاد اللواتي بالدور الهام الذي تقوم به عدد من المؤسسات الحكومية في طرح خدماتها إلكترونياً حيث شهدت الفترة الماضية مبادرات على سبيل المثال من قبل شرطة عُمان السلطانية ووزارة القوى العاملة وبلدية مسقط والمؤسسات الأخرى في هذا المجال فيما يخص دفع الرسوم عبر الإنترنت لإنجاز المعاملات عبر البطاقات المصرفية البنكية وبهذه المناسبة فنحن في بنك مسقط فخورون بأن نكون شركاء لكافة هذه المؤسسات في هذا الجانب والتسهيل على الجمهور لإنجاز معاملاتهم بسرعة واتقان، مشيراً إلى أنه ولتعزيز ريادتنا في القطاع المصرفي قام البنك خلال العام الماضي بالعديد من الخطوات والإجراءات التي ساهمت في تعزيز شبكة الخدمات الإلكترونية سواء فيما يتعلق بتطوير الخدمات المتعلقة بالدفع عن طريق الإنترنت أو بأجهزة نقاط البيع التابعة للبنك والتي والحمدلله أصبحت منتشرة في كافة محافظات وولايات السلطنة وفي مختلف المراكز التجارية والفنادق والمطاعم وغيرها من المواقع بحيث نكون قريبين أكثر من كافة زبائننا ونوفر لهم خدمات وتسهيلات مختلفة تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم.

وأوضح أمجد اللواتي، مساعد المدير العام للبطاقات والأعمال المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط، أن جوائز "شراكة دائمة" التي نحتفل بها سنويا وسيلة للتعبير عن شكرنا وتقديرنا لشركائنا الذين ساهموا في تمكين البنك من تحقيق النجاح المتواصل بفضل الدعم الذي يحظي به من جميع الشركاء والزبائن، مضيفاً إننا سعداء بكل النجاح الذي تحقق طوال السنوات الماضية ونعبر عن شكرنا وتقديرنا لشركائنا من المؤسسات الحكومية والخاصة. ولدينا برامج وخطط لهذا العام 2019 تهدف إلى تقديم خدمات وتسهيلات مصرفية إلكترونية جديدة تواكب مختلف التطورات والمستجدات حيث بدأنا هذا العام تنفيذ بعض هذه الخطط والبرامج من بينها توقيع اتفاقية التعاون مع شركة شل العمانية للتسويق في مجال تقديم خدمات الدفع الإلكتروني لبطاقات الخصم المباشر وبطاقات الائتمان في كافة محطات خدمة شل في السلطنة كما قمنا بتدشين بطاقة بنك مسقط فيزا مسبقة الدفع، وتتميز البطاقة الجديدة بالحماية ومعززة بوجود الشريحة الذكية والرقم السري لتعزيز الأمان ويمكن استخدام البطاقة محليا وعالميا في كافة العمليات المصرفية التي يحتاجها الزبون عبر أجهزة السحب الآلي وأجهزة نقاط البيع وكذلك للاستخدام عبر الإنترنت.