جلسات ثنائية بين رجال الأعمال العُمانيين والفرنسيين لتبادل الخبرات

"الغرفة" تطلع وفدا فرنسيا على فرص الاستثمار في النفط والغاز والكهرباء واللوجستيات

...
...
...
...
...
...

 

مسقط – الرؤية

 

زار وفد تجاري فرنسي برئاسة فريدريك سانشيز رئيس جمعية المشروعات الفرنسية "ميديف انترناشيونال" أمس غرفة تجارة ونصاعة عُمان والتقى عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وممثلي الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص العُماني برئاسة سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة الغرفة.

ورحب سعادته في مستهل اللقاء بالوفد الزائر، مُشيدًا بمتانة الروابط التجارية والاقتصادية التي تربط البلدين، مؤكدًا ضرورة تعزيز الشراكة التجارية بين مؤسسات القطاع الخاص في السلطنة وفرنسا. واستعرض سعادته الفرص الاستثمارية والتجارية التي تتمتع بها السلطنة بشكل عام والمناطق التجارية كمنطقة الدقم الاقتصادية بشكل خاص، ومميزات السوق العماني الذي أصبح محط أنظار المستثمرين من مختلف دول العالم.

وأعرب فريدريك سانشيز رئيس جمعية المشروعات الفرنسية "ميديف انترناشيونال" عن شكره وتقديره لاستضافة الوفد التجاري، مؤكدًا رغبة بلاده الجادة في تنمية العلاقات الاقتصادية، وتوجيه أصحاب الأعمال الفرنسيين للاستثمار في السوق العماني الذي يتميز بالاستقرار الاقتصادي.

وركز الوفد الزائر الذي يضم 37 شخصًا من أصحاب وصاحبات الأعمال على قطاعات متنوعة شملت النفط والغاز، والكهرباء والطاقة المتجددة والدعم اللوجستي، والاتصالات، والطيران، والمياه، والمقاولات، والعقار، والسياحة، إضافة إلى قطاعات أخرى مثل قطاع الخدمات المصرفية والمالية، والنقل التجاري، وإطلاق الأقمار الصناعية.

وتخلل اللقاء جلسات ثُنائية بين رجال الأعمال العُمانيين ونظرائهم الفرنسيين هدفت إلى تبادل الخبرات والتجارب، والبحث عن فرص لتأسيس مشاريع تجارية مشتركة، واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك