تواصل تعزيز الخدمات المقدمة لرعاية المسنين بالظاهرة

عبري - ناصر العبري

قال الدكتور سالم بن موسى بن سيف العبري المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة إنّ برنامج رعاية المسنين حظي بإشادة واسعة من متلقي الخدمة ومن أهاليهم وأفراد المجتمع، وذلك من خلال تنوع الخدمات المقدمة للمسنين والمسنات بولايات عبري وينقل وضنك وذلك بالشراكة بين وزارة الصحة ووزارة التنمية الاجتماعية. مشيراً إلى أنّ هناك العديد من البرامج التدريبية لتنمية القدرات وصقل المهارات تم تنفيذها ولا تزال متواصلة تستهدف القائمين على البرنامج والتي ساهمت وبشكل كبير وفاعل في خدمة أهداف البرنامج وفي مقدمتها خدمة المسنين والمحافظة على صحتهم البدنية والنفسية وتوفير متطلبات الحياة الصحية السليمة والآمنة لهم اجتماعياً واقتصادياً وصحياً وبيئياً.

 وأضاف الدكتور سالم أنّ الأجهزة التي تمّ توفيرها بعدد من مؤسسات الرعاية الصحية الأولية بمحافظة الظاهرة ساهمت في تحسين الوظيفة الحركية والتخفيف من معاناة الألم واستخدام المسكنات لدى عددٍ كبير من المسنين والمسنات ممن يعانون من الآلام الحركية نتيجة لمشاكل صحية في المفاصل أو العظام أو غيرها.

وأشار العبري إلى تواصل تدريب مقدمي الرعاية المنزلية وتنظيم الزيارات الطبية المنزلية من قِبل الكوادر الصحية بالمحافظة وفِي بعض الأحيان بالتعاون بين المختصين بوزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية

 

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك