نسبة التعمين تصل إلى 94.67 % من إجمالي 3679 موظفا بمختلف فروع البنك

التعريف بخطط بنك مسقط لتنمية الموارد البشرية في معرض التدريب والتوظيف بالكلية المصرفية

 

مسقط - الرؤية

شارك بنك مسقط -المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة- في معرض فرص التدريب والتوظيف الذي نظمته كلية الدراسات المصرفية والمالية، تحت رعاية الدكتور خلفان بن محمد البرواني رئيس مجلس إدارة الكلية، وبحضور سعيد بن سالم العوفي نائب مدير عام مجموعة الموارد البشرية ببنك مسقط، إضافة لعدد من مسؤولي الكلية ومجموعة من الطلبة والطالبات.

وخصَّص بنك مسقط جناحًا متكاملًا للمشاركة في إنجاح المعرض، وتعرف الطلاب والطالبات على الفرص الوظيفية والتدريبية وخطط تنمية وتطوير الموارد البشرية بالبنك، كما قام بنك مسقط -خلال معرض فرص التدريب والتوظيف- بالتعريف بسياسات التوظيف والتدريب بالمؤسسة، وعلى نوعية الوظائف، إضافة للتعريف بآلية تقديم طلبات التوظيف والفرص التدريبية. ويعد المعرض فرصة مهمة للتعرف على إمكانيات الطلاب ورغباتهم في مجال التوظيف والتدريب.

ويعدُّ معرض فرص التدريب والتوظيف -الذي تنظمه كلية الدراسات المصرفية والمالية سنويًّا- من المعارض المهمة التي تحظى بمتابعة وإقبال جيد؛ حيث تلتقى المؤسسات مع الطلاب والطالبات تحت سقف واحد، وتقوم كل مؤسسة بالتعريف بسياساتها في مجال التوظيف والتدريب، ويحرص بنك مسقط على الالتقاء بالطلاب، وتعريفهم بنوعية الوظائف الموجودة وسياسة البنك في مجال التوظيف والتدريب. ويفتخر البنك بأنه من المؤسسات المالية الرائدة في السلطنة التي تولي هذا المجال أهمية كبرى.

وقد حصل البنك على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية، وحقق إنجازات باهرة في مجال الموارد البشرية التي تُؤكد ريادة بنك مسقط في هذا المجال، إضافة لتعزيز التعاون مع وزراة القوى العاملة ومع المؤسسات الأخرى في إطلاق المبادرات التي تُسهم في تنمية وتطوير قطاع الموارد البشرية.

 وضمن مبادرات بنك مسقط في مجال توفير فرص العمل والتدريب للشباب العماني، نجح البنك في تعيين 277 عمانيا من الباحثين عن عمل خلال 2018، لتصل نسبة التعمين إلى 94.67% من إجمالي عدد الموظفين: 3679 يعملون في مختلف الدوائر والأقسام وفروع البنك. كما يواصل بنك مسقط تحقيق نجاحات وإنجازات في مجال تعمين المناصب والوظائف القيادية العليا بالبنك؛ حيث يفتخر البنك بوجود مجموعة كبيرة من العمانيين تتولى مناصب قيادية في الإدارة التنفيذية للبنك بنسبة 75% والإدارة المتوسطة بنسبة أكثر من 92.6%، كما يجري تنفيذ برامج متخصصة في تطوير المهارات الإدارية والقيادية لعدد من موظفي البنك من الإدارة المتوسطة، بالتعاون مع أرقى مدارس الإدارة والمعاهد والجامعات العالمية، وتعزيزاً لدوره الريادي في هذا المجال، وقَّع بنك مسقط بنهاية 2018 اتفاقية تعاون لتدريب وتشغيل 50 شاباً وشابة من الخريجين الباحثين عن عمل، بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان.

تعليق عبر الفيس بوك