بدء ورشة المشروع البحثي الإستراتيجي بجامعة السلطان قابوس

الرؤية - طالب المقبالي

بدأتْ ورشة العمل على المشروع البحثي الإستراتيجي المموَّل من منحة المكرمة السامية بجامعة السلطان قابوس حول "إعداد مؤشر وطني للتحصيل في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بسلطنة عُمان"؛ وذلك برعاية الدكتور محمود إمام رئيس المشروع والأستاذ بجامعة السلطان قابوس، وبحضور الدكتور سليمان البلوشي عميد كلية التربية بجامعة السلطان قابوس، وعدد من المسؤولين بالجامعة ووزارة التربية والتعليم، إضافة للفريق القائم على العمل في هذا المشروع.

وتهدفُ الورشة -التي تستمر ثلاثة أيام- إلى التعريف بالمشروع، وإكساب فريق العمل أهم المبادئ التي يقوم عليها المشروع وآلية العمل عليه. واستضافتْ الورشة الخبيرة الدكتورة ميشيل هوسب التي أكدت أهمية وجود مثل هذه المؤشرات، وأشارت إلى أنَّ ما يُميِّز هذه المقاييس عن غيرها من المقاييس هو قدرتها على مقارنة أداء الطالب بأداء زملائه في الصف وفي المدرسة، إضافة لمقارنة أدائه وفق معيار محدد، وهي مقارنة علمية وصادقة وثابتة ودقيقة؛ وبالتالي سيُساعد ذلك المعلم والمدرسة على اتخاذ قرارات سليمة للرقي بالمستوى التحصيلي للطالب.

وفي ختام الورشة، سيقوم فريق العمل بعرض الأعمال التي تم تنفيذها بالمشروع، وفتح المجال للمناقشة وتوضيح أهم النقاط التي سيسير عليها العمل في الفترة المقبلة. وأكد الدكتور محمود إمام أن الورشة تأتي ضمن خطة عمل مدروسة ورؤية واضحة، وهو ما يتطلب تضافر الجهود في سبيل نجاح المشروع والرقي بالعملية التعليمة في السلطنة على مستوى عالمي.

تعليق عبر الفيس بوك