وكيل التعليم والمناهج يتفقد مدارس مصيرة

...
...
...
...
...
...
...

مصيرة - محمد الشكري

تصوير/ إبراهيم القاسمي

قامَ سَعَادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج، أمس، بزيارة مدارس ولاية مصيرة بتعليمية محافظة جنوب الشرقية، وبحضور سعادة الشيخ طلال بن سيف الحوسني والي ولاية مصيرة.

وتم خلال الزيارة -التي شملت مدارس المهلب بن أبي صفرة للتعليم الأساسي، ومدرسة مشاعل العلم للتعليم الأساسي، ومدرسة مصيرة للتعليم الأساسي- افتتاح المعرض العلمي والفعاليات المقامة بمناسبة الأسبوع الوطني للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، والمقام حاليًا على مستوى محافظات السلطنة؛ تعرف خلالها سعادته على جوانب الابتكار لدى طلاب المدارس والجوانب العلمية التي أسهمت في تنمية المهارات والقدرات العلمية للطلاب. وحضر سعادته المحاضرة التي أقيمت عن "التعليم المستدام في ظل الثورة الصناعية الرابعة"، وتعرف في إحدى القاعات على إنترنت الأشياء... وغيرها من الفعاليات الأخرى التي نُفِّذت في مدارس الولاية.

من جانب آخر، تعرَّف سعادته على الخدمات التعليمية ومختلف البرامج التربوية التي يتم تنفيذها خلال العام الدراسي، إضافة لمناقشة أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، والاستماع للآراء والمقترحات المتعلقة بتطوير التعليم.

كما زار سعادته عددًا من الفصول الدراسية، واطّلع على أبرز الوسائل والأدوات الحديثة المستخدمة في تنفيذ الحصص الدراسية لرفع المستوى التحصيلي والمعرفي لدى الطلاب، واستمع إلى آراء الطلاب والمعلمين في مناهج سلاسل العلوم والرياضيات، ووجه نصائحه لطلاب الصف الثاني عشر فيما يتعلق باختيار التخصصات التي تتناسب مع متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل في السلطنة.

وقام سعادته بتكريم عدد من الطلاب المجيدين على مستوى المدارس والجهات المشاركة في تنفيذ فعاليات الأسبوع الوطني على مستوى الولاية.

رافق سعادته -خلال الزيارة- الدكتور ناصر بن سالم العبري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية، وسيف بن مبارك الجلنداني المدير العام المساعد لشؤون التخطيط وتنمية الموارد البشرية وتقنية المعلومات بتعليمية المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك