ش"رئاسة الأركان" تنظم فعاليات بمناسبة أسبوع التثقيف المروري

 

 

مسقط - الرؤية

نظمت رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة صباح أمس فعاليات للتوعية المرورية لمنتسبي وزارة الدفاع ورئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، تحت رعاية العميد الركن حسن بن علي المجيني رئيس التوجيه المعنوي برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة.

وتأتي الفعاليات في إطار أسبوع التثقيف المروري، وأقيمت على مسرح قوات السلطان المسلحة، وانطلقت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم إقامة محاضرة توعوية مسجلة تحدثت عن حرص الدين الإسلامي الحنيف على المُحافظة على النفس البشرية. وتم عرض فيلم عن السلامة المرورية وحجم الخسائر البشرية والمادية التي تخلفها الحوادث المرورية. وألقى الباحث عبدالله بن علي الشحري من مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بصلالة محاضرة توعوية أوضح فيها أهمية المحافظة على ما تنعم به عُمان من أمن واستقرار في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة- حفظه الله ورعاه- وما تنعم به من أنظمة وقوانين تكفل بقاء استقرارها وعلى رأسها تلك الأنظمة المعنية بالمحافظة على الإنسان العماني، ومنها القوانين المرورية.

وتقديراً لإجادتهم في القيادة، قام راعي المُناسبة بتسليم الشهادات للمجيدين من منتسبي مكتب الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، ومكتب الأمين العام بوزارة الدفاع، ورئاسة أركان قوات السلطان المسلحة للعام المنصرم 2018، كما تم تكريم المشاركين في فعاليات أسبوع التثقيف المروري لهذا العام. وفي الختام تجول راعي المناسبة والحضور في معرض الصور الضوئية الذي أقيم بهذه المناسبة مجسداً مشاهد من واقع الحوادث المرورية ومسبباتها وقواعد السير على الطريق من أجل تحقيق السلامة العامة. حضر المناسبة عدد من كبار الضباط والضباط في وزارة الدفاع وأسلحة قوات السلطان المسلحة وشرطة عُمان السلطانية.

تعليق عبر الفيس بوك