اجتذب أكثر من 50 ألف زائر خلال 3 أيام

ختام ناجح لفعاليات "كرنفال سور آل حديد" بمشاركة 90 "صغيرة ومتوسطة"

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...


مسقط – الرؤية

تكللت الجهود المشتركة بين وزارة السياحة وبلدية مسقط والشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران)، بختام ناجح لفعاليات كرنفال شاطىء سور آل حديد، الذي استمر لثلاثة أيام بحضور أكثر من 50 ألف زائر، ضمن مبادرات وحدة دعم التنفيذ والمتابعة (تنفيذ) لتنشيط الشواطىء وتعزيز السياحة المحلية في مختلف مناطق السلطنة.
واستعرض الكرنفال الذي نظمته شركة "مسقط إيت"، هي إحدى المؤسسات العمانية المتخصصة في تنظيم الفعاليات، باقة مبهجة من الفعاليات للجمهور تمثلت في مختلف الأنشطة الترفيهية والعائلية والشبابية والشاطئية المختلفة التي شكلت منصة إبداعية متفردة رسمت لوحة جمالية رائعة بالواجهة البحرية لمنطقة سور آل حديد.  وقدم الكرنفال مساحة تفاعلية وترويجية للمواهب العمانية من خلال تقديمهم للعديد من المنتجات والمشغولات والأنشطة المبتكرة في مجالات عدة، لتتحقق بذلك إحدى أهداف هذه الفعالية الرامية لجعله محطة داعمة لنمو المشاريع المحلية.
وشهدت الفعالية مشاركة نحو 94 مؤسسة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات المحلية التي استعرضت منتجاتها المميزة من المأكولات والمشروبات المتنوعة المذاق والتقديم، بما في ذلك عربات المطاعم المتنقلة وجملة من أطباق المطبخ العماني التي قدمتها الأسر المنتجة التابعة لفريق السيب التطوعي، وذلك تأكيدا على أهمية إشراك المجتمع المحلي بولاية السيب. وضم ركن التسوق منافذ متنوعة ومتخصصة لبيع السلع الاستهلاكية والفنية والترفيهية وخيارات التسوق للزوار والعائلات كالاكسسوارات والهدايا والزهور والعطور وألعاب الأطفال.
وأضفت العروض الفنية والموسيقية رونقاً خاصاً للكرنفال وذلك من خلال مشاركة العديد من الفرق الموسيقية الشعبية منها والعصرية. أمّا هواة ومحبو المناشط الشاطئية والألعاب الرياضية المائية، فقد كانوا على موعد شيق مع مجموعة منتقاة من الأنشطة؛ كالدراجات المائية وقوارب التجديف التي قدمتها شركة "يونيبوتس" العمانية للسياحة البحرية. وتخللت الأنشطة التعليمية والترفيهية للأطفال مساحة واسعة ضمن المناشط المتنوعة التي قدمها كرنفال شاطىء سور آل حديد، حيث خصص ركن للرسم على الوجوه والورش التعليمية ومساحات مناسبة للعب الأطفال.   
وفي ختام الفعاليات، قال المهندس بدر بن علي البحري، مدير عام المديرية العامة لبلدية مسقط بالسيب: جاءت الفعالية كثمرة للجهود والتعاون المشترك الذي جمع وزارة السياحة وبلدية مسقط والشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران)، التي حددت أهدافه ضمن نطاق العمل والرؤية الموحدة التي ترتكز على إيجاد منافذ ترفيهية في الوسط المحلي، بما من شأنه تعزيز أهداف السياحة المحلية من خلال هذه الفعالية المقامة بشاطئ سور آل حديد، الذي عملت بلدية مسقط على صناعته كوجهة حضرية تتمتع بأعلى المواصفات الحضرية كجزء من مشروع تطوير الواجهة البحرية لولاية السيب.
وقال المهندس عبدالواحد بن عبدالعزيز الفارسي، مدير إدارة تكامل الأعمال بشركة عمران: من خلال دورها المهم كشريك رئيسي وداعم لكرنفال شاطىء سور آل حديد، ساهمت شركة عمران في إنجاح هذا الحدث عبر تسخير كل الإمكانيات والخبرات لصناعة تجربة سياحية أخرى تتسم بالجودة وتساهم في إحداث نقلة نوعية تواكب التطور وتؤسس لإنطلاقة مستقبلية طموحة لخلق تجارب سياحية متجددة بالشراكة مع مختلف المؤسسات المدنية والأهلية ورواد الأعمال المبدعين والمجتمعات المحلية.
ومن جانبه أشار عبدالله بن سالم الذهلي، مدير عام مساعد لتطوير المواقع والمنتجات بوزارة السياحة إلى أن استغلال شواطئ السلطنة سياحياً عبر إقامة المناشط السياحية عامل أساسي لإنماء القطاع السياحي في السلطنة.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك