السلطنة تفوز بفئة الخليجيين في بطولة "فزاع للغوص الحر"

 

 

الرؤية - ناصر العبري

حالة من الإثارة شهدتها بطولة فزاع للغوص الحر؛ حيث توِّج فريق ناشئي الإمارات بالمركز الأول عن فئة الناشئين في البطولة التي نظَّمها وأشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بينما شهدت فئة الخليجيين تألقاً عُمانياً فكان الفوز من نصيب إبراهيم السليطني، وحقق البولندي ماتيوز جان مالينا المركز الأول في فئة المحترفين.

جاء ذلك خلال اليوم الختامي للبطولة في نسختها الثالثة عشرة؛ حيث شهدت المسابقة -التي أقيمت على مجمع حمدان الرياضي، خلال الفترة 7-9 مارس الجاري- إقبالاً عالمياً واسعاً من أبطال دوليين يمثلون مختلف قارات العالم، كما سجلت البطولة أرقاماً جديدة ومثيرة كما كان متوقعاً.

وكانت تصفيات البطولة قد شهدت توافد أعداد كبيرة من المشاركين من جنسيات متنوعة من السلطنة ومصر والكويت والسعودية والبحرين والأردن واليمن وألمانيا وكرواتيا وهولندا وروسيا وبلغاريا وصربيا وسلوفينيا وبولندا وأوكرانيا... وغيرهم. ويقضي نظام البطولة بتأهل 10 متسابقين في كل فئة من الفئات الثلاثة المحترفين، المواطنين ودول الخليج، الناشئين" إلى نهائيات البطولة.

وتمكن الغواص العُماني إبراهيم بن عبدالله بن سالم السليطني من حصد المركز المركز الأول، بفئة دول مجلس التعاون الخليجي، بعدما حقق زمناً قدره 7:14:62 دقائق، تلاه الكويتي حسن علي الشراح بزمن 6:18.24 دقيقة، وحلّ بالمركز الثالث السعودي بسام بن عباس بن عبدالله بخيت خميس الفارسي بزمن 6:05.38 دقيقة.

تعليق عبر الفيس بوك