تدشين أسبوع العلوم والرياضيات بعبري

...
...
...
...
...
...

 

عبري - ناصر العبري

 

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة أمس الأحد بتدشين الأسبوع الوطني للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات stem بقاعة المهلب بن ابي صفرة بكلية العلوم التطبيقية بعبري. بحضور المهندس يوسف بن علي الحارثي الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للتكنولوجيا، والدكتور عيسى بن خلف التوبي مدير عام تعليمية الظاهرة والمساعدين والخبراء التربويين وعمداء الكليات والمشايخ ومديري المؤسسات التعليمية والحكومية وطلبة وطالبات مدارس الظاهرة، ويستمر حتى 14 مارس.

تضمن حفل الافتتاح فقرة ترحيبية لمدرسة السليف للتعليم الأساسي وفيلم وثائقي عن الثورة الصناعية الرابعة ثم كلمة المديرية ألقاها حكم بن سالم الفارسي المدير العام المساعد أشار فيها إلى أنّ الأسبوع الوطني للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM 2019 في نسخته الأولى يهدف إلى  استشراف المستقبل بمختلف مجالات الثورة الصناعية الرابعة ومواكبة التغيرات والتطورات المستقبلية المتوقعة هي من أهداف الأسبوع الوطني للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لذلك يتناول الأسبوع موضوعات الثورة الصناعية الرابعة بمختلف أشكالها كمحاكاة الواقع الافتراضي وانترنت الأشياء والمدن الذكية والواقع المعزز والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والروبوتات والطباعة ثلاثية الأبعاد وغيرها.. والتي نأمل جميعا بأن تأتي ثمارها لدى أبنائنا الطلاب جيل الغد المشرق لعماننا الحبيبة. بعد ذلك افتتح المهندس يوسف الحارثي المعرض المصاحب والذي اشتمل على العديد من الابتكارات العلمية ومعرض للمشاريع العلمية لطلبة الكلية التقنية بعبري، ومعرض للتقنيات الحديثة في الري ووقاية النبات وتليل التربة والعديد من المعارض العلمية.

 وقال المهندس يوسف الحارثي الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للتكنولوجيا: "ما شاهدناه اليوم من ابتكارات عرضها الطلبة الطالبات دليل على أن الاستثمار في التعليم وفي التنمية البشرية في عمان يأتي ثماره، ووسائل الدعم بالنسبة للابتكار آخذة في الازدياد ونحن صندوق العماني للتكنولوجيا لدينا مبادرات لدعم المشاريع الابتكارية والاستثمار فيها كمشاريع تجارية ونتمنى من أبنائنا الطلبة أن يواصلوا في تطويرها. وأضاف الحارثي: هناك الكثير من رجال الأعمال أبدوا حماسا لدعم المبادرات الابتكارية ونرى بعض المؤسسات العائلية والشركات العائلية الكبيرة بدت تكون لديها أقسام للاستثمار في الابتكارات وهذا جانب طيب لأنّ مثل هذه المجموعات التجارية دعمها قد يتعدى الدعم المالي بحيث إنّ لديها القدرة لافتتاح أسواق لهذه الابتكارات من خلال استخدامها في شركات.

تعليق عبر الفيس بوك