الثلاثاء, 16 يوليو 2019
31 °c

"تويوتا ياريس" تهيمن على "بطولة العالم للراليات"

الأحد 10 مارس 2019 07:41 م بتوقيت مسقط

"تويوتا ياريس" تهيمن على "بطولة العالم للراليات"

مسقط - الرؤية

احتفلَ فريق "جازو للسباقات" بفوزه الأول هذا العام في إطار منافسات "بطولة العالم للراليات" للعام 2019، والتي يُنظِّمها "الاتحاد الدولي للسيارات"، بعد أن حقق السائق أوت تاناك انتصاراً مُستحقاً بجدارة على متن سيارة تويوتا ياريس للراليات التي تحمل الرقم 8 في الجولة الثانية من الموسم، والتي أقيمت مؤخراً في السويد. ويعدُّ هذا الفوز هو الثاني لسيارة تويوتا ياريس للراليات في رالي السويد منذ فوزها الأول في العام 2017.

ونجح السائق تاناك في الفوز بمرحلة باور الأخيرة، مُحرزاً بذلك أكبر عدد من النقاط. وواجه السائقون ظروفاً صعبة طوال مدة السباق؛ حيث تسبب ارتفاع درجات الحرارة في ذوبان الجليد الذي تسبب في جعل الطرقات زلقة وزاد من صعوبة التحكم. وأنهى السائق تاناك السباق يوم الجمعة، وهو ثاني أيام الرالي، على متن سيارة تويوتا ياريس للراليات التي تحمل الرقم 8، منتزعاً الصدارة مع تبقي ثانيتين فقط من عمر السباق في ذلك اليوم، ليحقق بذلك الاستفادة القصوى في اليوم الثالث من مركزه المتقدم بفارق دقيقة عن أقرب منافسيه.

من جانبه، قال تومي مكينن مدير الفريق: أمر رائع أن نحقق الفوز في الجولة الثانية من الموسم، وأن نكون متصدرين لبطولتي المصنعين والسائقين؛ حيث فرض السائق تاناك هيمنته على مجريات السباق خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ويدعم جودة منتجات تويوتا في السلطنة شبكة شركة سعود بهوان للسيارات من مراكز قطع الغيار والخدمة المنتشرة في كافة أنحاء السلطنة؛ لذا ليس بمستغرب أن تويوتا أصبحت اليوم واحدة من أكثر علامات السيارات شهرة ونيلاً لثقة الزبائن.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية