مسقط - الرؤية
تمكَّنتْ إدارة حماية المستهلك بالسيب -ممثلة بقسم الشكاوى- من استرجاع 29132 ألف ريال عُماني لصالح عدد من المستهلكين، خلال شهر فبراير من العام الجاري؛ ضِمن الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين بالطرق الودية.
وأشارتْ إحصائيات الإدارة إلى أنَّ المبالغ المسترجعة توزَّعت على عددٍ من القطاعات؛ حيث جاء قطاع خدمات الأيدي العاملة في مقدمتها بإجمالي 15840 ريالا عمانيا، تلاه قطاع المقاولات ومواد البناء بحوالي 5045 ريالا عمانيا، ومن ثمَّ جاء قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بإجمالي مبالغ مسترجعة بلغت 3243 ريالا، كما تمَّ استرجاع 2080 ريالا في قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة. أما في قطاع محلات الأثاث والمفروشات، فقد تم استرجاع 1550 ريالا، وبلغ إجمالي المبالغ المسترجعة في قطاع قطع الغيار حوالي 699 ريالا، تلاه قطاع ورش إصلاح المركبات بحوالي 675 ريالا عمانيا.
وأكَّد زياد الوهيبي مدير إدارة حماية المستهلك بالسيب بالندب، أنَّ هذه الاسترجاعات جاءت نتيجة للجهود التي تبذلها الإدارة في حفظ حقوق المستهلكين وحل الشكاوى الواردة إليها في مختلف القطاعات، مشيرا إلى أن الإدارة تعمل جاهدة على أداء رسالتها حفاظا على حقوق المستهلكين وفق الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن.
