تصاحبه 3 معارض تفاعلية للشركات "الصغيرة والمتوسطة" والراعية

"ملتقى الدقم" يناقش تعزيز دور اقتصاد المدن الذكية في دعم جهود التنمية.. 8 أبريل

 

مسقط - الرؤية

تنطلق أعمال "ملتقى الدقم المجتمع والاقتصاد" في الثامن من أبريل المقبل بمركز عمان للمعارض والمؤتمرات، وينظمه فرع الوسطى لغرفة تجارة وصناعة عمان وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ويسلط الملتقى في نسخته الرابعة الضوء على اقتصاد المدن الذكية.

ويأتي الملتقى مواكبا لمتطلبات التغيرات والتطورات الاقتصادية في مجال الذكاء الاصطناعي وصناعة المدن الذكية، ويستضيف الملتقى متحدثين دوليين ذوي خبرة في رسم استراتيجيات مستقبلية لتأكيد أهمية إنشاء مدن ذكية وتعزيز أداء الخدمات فيها بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

ويتناول الملتقى محور اقتصاد المدن الذكية في 3 جلسات نقاشية، الأولى بعنوان "نحو مبادرات المدن الذكية"، والجلسة الثانية حول التشريعات والقوانين لشبكة المدن الذكية أمّا الجلسة الثالثة فتتناول عددًا من التجارب المحلية والدولية في المدن الذكية والابتكارات مثل تجربة مدينة تيابي الذكية في تايوان، ومدينة بريستول البريطانية ومدينة سونج دو من كوريا الجنوبية.

ويُحظى الحدث بخطابات من متحدثين عالميين يشاركون في الجلسات النقاشية من بينهم المتحدث العالمي بريت كينج المعروف بملك الإرباك المالي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة موفن، والمتحدثة شارا ايفانس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ماركت كلاريتي لتثري هذه الجلسات بناءً على خبرتها في تكنولوجيا المستقبل والابتكارات الحديثة بشكل عام ومستقبل الطاقة البديلة والاتصالات بشكل خاص. كما يستضيف الملتقى فيكي هولوب الرئيس التنفيذي لشركة أوكسيدنتال للبترول العالمية، والدكتور يونج تشيانغ رئيس مجلس إدارة شركة جياو التايوانية المتخصصة في مجال اللوجستيات الذكية، إضافة إلى المتحدثة تينج تشن مؤسسة شركة ايزي كارد والمبتكر الهندي هارشا الرئيس التنفيذي هولوسويت التكنولوجية.

ويصاحب الملتقى 3 معارض تفاعلية منها معرض دولة الضيف حيث تشارك عدد من الشركات الكورية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المدن الذكية لتستعرض ابتكاراتها في صناعة المدن الذكية واستخداماتها للذكاء الاصطناعي، إلى جانب معرض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة بدعم من ريادة والصندوق العماني للتكنولوجيا يستعرض المشاريع الناشئة لرواد الأعمال المتخصصة بالتكنولوجيا، إضافة إلى معرض الشركات الراعية التي تعرض خدماتها الذكية ومنتجاتها الترويجية.

تعليق عبر الفيس بوك