السبت, 20 أبريل 2019
21 °c

الفيصل الزبير يتصدر الترتيب بكأس بورشه.. وفريق عمان بطلا للسباق الأول

السبت 09 مارس 2019 07:40 م بتوقيت مسقط

الفيصل الزبير يتصدر الترتيب بكأس بورشه.. وفريق عمان بطلا للسباق الأول

 

مسقط - الرؤية

نجح الفيصل الزبير في المحافظة على صدارته في الترتيب العام في كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط بعد ختام السباق الأول من الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات البطولة التي أقيمت على حلبة الصخير بمملكة البحرين وقد حظيت جولة أمس الأول بمشاركة ستة عشر متسابقا من مختلف دول العالم وتبقى للزبير سباقين مصيريين من أجل خطف لقبه الثاني في كأس بورشه الشرق الأوسط ويحتاج إلى مواصلة تواجده على منصات التتويج وانتظار نتائج منافسيه.

وجاءت انطلاقة الزبير من المركز الثاني بعد نجاحه في التجارب التأهيلية، ومع الانطلاقة تصادم مع زميله الوهيبي مما أتاح الفرصة للمتسابق التركي بيسلر للتقدم أولاً وعمل الزبير على الضغط على صاحب المركز الأول وملاحقته ومع الدورة الثانية تمكن الزبير من التقدم في المركز الأول إلا أنه خسر هذا المركز من جديد في الدورة الخامسة وعمل بعدها الفيصل على المحافظة على هذا المركز دون المجازفة وخسارة هذا المركز فظل محافظا على مركزه حتى نهاية السباق.

وأعرب الفيصل الزبير عن سعادته بحصوله على المركز الثاني في الجولة الخامسة من منافسات كأس بورشه، مشيرا بأن هذا المركز يعتبر جيدا وهو نفس المركز الذي انطلق منه بعد التجارب التأهيلية التي خاضها بنجاح وفي ظل عدم المشاركة في التدريبات والتجارب الحرة التي تسبق السباق بيوم وفي وقت لم أقد السيارة قرابة شهر والجميع توقع أنني سأخذ وقتا أكثر للتأقلم والتعود على السيارة.

جاء الترتيب العام بعد نهاية السباق الأول من الجولة الخامسة بحصول الفيصل الزبير على صدارة الترتيب برصيد 286 نقطة وحل التركي بيركاي بيسلر في المركز الثاني برصيد 237 نقطة وجاء في المركز الثالث المتسابق جان بابتيس من فرنسا برصيد 203 نقاط واحتل المتسابق العماني خالد الوهيبي المركز الرابع برصيد 194 نقطة.

وتوج فريق عمان بطلا للسباق الأول من الجولة الخامسة بعد أن نجح المتسابقان العمانيان في حصد المركزين الأول والثاني في الترتيب العام وسبق للفريق العماني وأن حصد هذا اللقاء لأكثر من مرة خلال هذا الموسم ومع تحقيق النتيجة الأخيرة للمتسابقين بات الفريق العماني المنافس الأبرز لحصد اللقب في نهاية الموسم.

ويتصدر فريق عمان الترتيب العام حتى الآن برصيد 480 نقطة ويأتي في المركز الثاني فريق السويد برصيد 274 وفي المركز الثالث فريق البحرين برصيد 247 نقطة.