إقبال متزايد على الجناح العماني .. وعروض متنوعة لجذب السياح

44 منشأة تبرز المقومات السياحية للسلطنة في بورصة السفر العالمي ببرلين

 

برلين - العمانية

 

بدأت أمس بالعاصمة الألمانية برلين فعاليات معرض بورصة السفر العالمي ‏الذي يجمع صناع السياحة في العالم من أكثر من 181 دولة حول العالم إلى جانب السلطنة التي تشارك بجناح يضم 44 منشأة سياحية عُمانية ويستمر 5 أيام. ويترأس وفد السلطنة المشارك في المعرض معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة.

وشهد جناح السلطنة توافدًا ملحوظًا من قبل زوار المعرض الذين اطلعوا على المقومات السياحية والتاريخية التي تزخر بها السلطنة حيث قدم ممثلو الشركات شرحا عن منشآتهم الفندقية والتسهيلات المقدمة للوفود السياحية وللأفراد.

وحظي جناح السلطنة بزيارة كل من ميشيل مولر عمدة برلين وعدد من أصحاب المعالي وزراء السياحة من مختلف الدول الصديقة والشقيقة المشاركة في فعاليات المعرض وعدد من المهتمين بالشأن السياحي تعرفوا خلالها على مكونات المعرض والجوانب التراثية والحضارية التي تعكس البيئات السياحية المتنوعة التي تتمتع بها السلطنة.

وأشاد معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة بالإقبال الكبير الذي حظي به جناح السلطنة والبرامج التي تقدمها المنشآت السياحية في السلطنة والتي تأتي في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا المجال، موضحًا أن مشاركة الشركات السياحية في السلطنة في مثل هذه المحافل السياحية الدولية تسهم في إثراء المعرفة بالمجالات السياحية وتفتح آفاقا أرحب لتطوير السياحة في السلطنة.

وأكد معاليه أهمية الترويج للقطاع السياحي في السلطنة وحتمية التكامل بين القطاعين العام والخاص بما يحقق الأهداف التي رسمت لهذا القطاع، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى عبر مشاركاتها في المعارض السياحية الدولية ومكاتبها السياحية وحملاتها في الأسواق السياحية والتسويق عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي إلى التعريف بالقطاع السياحي في السلطنة بمختلف مواسمه، في حين تسهم المنشآت الفندقية والشركات السياحية في الترويج للعروض والخدمات المقدمة في إطارها عبر تكامل إيجابي يسهم كل منهما في تعزيز الجانب الآخر.

وحث معاليه الشركات السياحية العُمانية على الاستفادة من المشاركات السياحية الدولية والاطلاع على تجارب الشركات المماثلة في إدارة المنشآت والوقوف على التجارب السياحية النوعية وإيجاد شراكات مع نظيراتها الأجنبية لرفد القطاع السياحي بخدمات سياحية نوعية تتواكب مع المتطلبات السياحية.

ومن جانبها أشادت سعادة السفيرة ليوثا بنت سلطان المغيرية سفيرة السلطنة المعتمدة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية بما يتضمنه جناح السلطنة من معالم طبيعية وحضارية وتراثية تزخر بها إضافة إلى الجهود التي تبذلها وزارة السياحة للترويج للقطاع السياحي في السوق الألماني الذي يعد من أهم الأسواق المصدرة للسياحة في أوروبا.

وثمنت المنشآت الفندقية والشركات السياحية العمانية المشاركة في فعاليات المعرض الجهود التي تبذلها وزارة السياحة في تمكينها من المشاركة في المعارض الدولية للتعريف بعروضها وخدماتها والاطلاع على تجارب دول العالم في هذا المجال. وأشار المشاركون إلى أن مثل هذه المشاركات تسهم في التعرف على أساليب الترويج السياحي وتتيح فرصة الاطلاع على التقنيات الحديثة المستخدمة في ظل ثورة المعلومات والتكنولوجيا الحديثة.

ويعد معرض بورصة برلين من أهم المعارض العالمية المتخصصة في مجال السياحة حيث تحرص كل الدول على المشاركة للاطلاع على التطورات في صناعة السياحة العالمية وفرصة الالتقاء المباشر مع صناع القرار وأبرز العاملين في هذه الصناعة‏.

 

تعليق عبر الفيس بوك