الثلاثاء.. انطلاق ملتقى المشاريع البحثية الإستراتيجية الممولة من المكرمة السامية

مسقط - الرؤية

تُنظِّم جامعة السلطان قابوس -مُمثلة في مكتب نائبة الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي- ملتقى المشاريع البحثية الإستراتيجية المموَّلة من المنحة السامية في نسخته الثالثة؛ وذلك في 12 من الشهر الجاري.

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على أبرز النتاجات المعرفية لهذه المشاريع والمخرجات البحثية التي نتجت عنها، وإيصال هذه النتائج إلى مختلف القطاعات للإفادة في مواجهة التحديات وحل المشكلات التي تعترضها، ويستعرض الملتقى هذا العام تسعة مشاريع بحثية إستراتيجية تشمل مجالات متعددة؛ منها: الطاقة، والزراعة، والسياحة، والتأمين، والصحة، والبنية الأساسية.

تجدر الإشارة إلى أنَّ منحة المكرمة السامية للمشاريع البحثية الإستراتيجية انطلقتْ منذ عام 2001م وموّلت حتى العام 2018م (94) مشروعًا بحثيًّا، ويتم اختيار المشاريع البحثية التي تمولها المنحة بناء على معايير أبرزها طبيعتها البين-معرفية والابتكارية، وقدرتها على تحقيق منافع اجتماعية واقتصادية كبيرة للمجتمع العماني على المدى البعيد، ومساهمتها في تحقيق أهداف التنمية الإستراتيجية للسلطنة.

ويُسهِم في دعم الفعالية المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، ويأتي ذلك في إطار حرص المؤسسة على تحقيق الشراكة الفاعلة مع الجامعة بدعم الأنشطة البحثية والعلمية التي ترفد قطاعات البلد المختلفة بالكثير من المنافع.

تعليق عبر الفيس بوك