التدريب على تأسيس مشاريع ريادة الأعمال في الظاهرة

عبري - الرؤية

 

نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة حلقة عمل بعنوان كيف أبدأ مشوار ريادة الأعمال، بالتعاون مع مؤسسة التكنولوجيا المبتكرة للحلول التعليمية "إنوتك".

وهدفت الحلقة إلى إكساب المشاركين المهارات الأساسية لتأسيس عمل ريادي ناجح وكيفية اختيار فريق العمل وطرق الحصول على التمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى نبذة عن منظومة ريادة الأعمال في السلطنة، وبلغ عدد المشاركين في الحلقة أكثر من 90 مشاركا ومشاركة من ولايات محافظة الظاهرة الثلاث عبري وينقل وضنك.

وأشرف على الحلقة المهندس عثمان بن مكتوم المنذري الرئيس التنفيذي لشركة أنوتك والحائز على جائزة ريادة الأعمال في مجال أفضل رائد عمل في نسختها الثالثة. وتضمنت الحلقة مجموعة محاور، من أبرزها كيفية اختيار فكرة المشروع وإعداد خطة العمل وكيفية إعداد دراسة الجدوى وتحويل الفكرة إلى مشروع حقيقي.

وأوضح المنذري أنّ الحلقة تشمل حزمة متكاملة حول كيفية تأسيس أي مشروع تجاري وتسهم في إثراء الفكر الاقتصادي لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وطلاب الكليات والمدارس بمحافظة الظاهرة، كما تعد الحلقة مدخلا مهما لدخول عالم ريادة الأعمال، ومن خلالها يكتسب المشاركون المهارات اللازمة لإعداد خطة العمل للمشروع التجاري.

تعليق عبر الفيس بوك