السبت, 20 أبريل 2019
21 °c

"بلدي جنوب الباطنة" يبحث سبل تحسين خدمات ذوي الإعاقة

الأربعاء 06 مارس 2019 09:45 ص بتوقيت مسقط

اعضاء المجلس خلال الاجتماع
من الاجتماع

الرستاق ـ طالب المقبالي 

 

استضاف المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة أمس خلال اجتماعه الدوري الثالث لهذا العام في قاعة اجتماعات المجلس بمكتب محافظ جنوب الباطنة عددا من المعنيين بالجمعية العمانية لذوي الإعاقة، إلى جانب عدد من المعنيين بتعليمية المحافظة لاستعراض التشكيلات المدرسية للعام الدراسي المقبل 2019 – 2020م وهي عبارة عن عدد من الحلول والإسقاطات العددية والمكانية لأعداد الطلاب المتوقع تواجدهم بمختلف الصفوف الدراسية للعام الدراسي القادم وتبيان الجهود المبذولة من قبل وزارة التربية والتعليم في الاستعداد المبكر لسوق الاحتياجات من الكادر البشري والمناهج الدراسية والأدوات والوسائل التعليمية والتعرف على آلية تطبيقه في مدارس المحافظة. وترأس الاجتماع سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي، بحضور جميع الأعضاء.

واستعرض الاجتماع المحضر السابق لإقراره، وتحدث عبدالله بن شاكر البلوشي من فئة ذوي الإعاقة عن عدد من الحلول والمقترحات التي تسهل على هذه الفئة قضاء الأعمال بكل سهولة ويسر والمطالبة بعدد من التسهيلات التي يحتاجون إليها في حياتهم اليومية من قبل الجهات المعنية. وأشاد البلوشي بالاستضافة، وتطرق إلى أنواع الإعاقات، مؤكدًا ضرورة دعم هذه الفئة من كافة وسائل الإعلام المختلفة من خلال الأنشطة والفعاليات والبرامج المختلفة.

ومن جانبه تحدث هلال بن محمد العبري مدير عام التنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة عن أعداد فئة ذوي الإعاقة المسجلين والبالغ عددهم 3600 من فئة ذوي الإعاقة لافتًا إلى وجود 32 مركزا حكوميا تقدم خدماتها لهذه الفئة، مؤكدا أن التنمية الاجتماعية ماضية في تقديم مزيد من الخدمات لهذه الفئة بالتعاون مع الجهات المعنية.

 

وقدم أحمد بن ناصر العدوي مدير دائرة تخطيط الاحتياجات التعليمية والإحصاء ورقة عمل أوضح من خلالها عددا من الحلول والمقترحات التي وضعتها تعليمية المحافظة لمعالجة تزايد أعداد الطلبة بالمدارس وإحصائيات عن طلاب المدارس والنمو العمراني بالمحافظة، مشيرا إلى عدد من الحلول من بينها دمج الفصول الدراسية واستغلال المرافق المدرسية وفتح مدارس مسائية وغيرها من المقترحات التي بادرت بها تعليمية محافظة جنوب الباطنة.