الجمعة, 19 يوليو 2019
46 °c

معرض لإبراز جهود الوزارة في حماية الثروة المائية

"البلديات الإقليمية" تعزز التوعية بترشيد استخدامات المياه بمناسبة "اليوم العربي"

الثلاثاء 05 مارس 2019 08:29 م بتوقيت مسقط

"البلديات الإقليمية" تعزز التوعية بترشيد استخدامات المياه بمناسبة "اليوم العربي"

 

مسقط - الرؤية

عززت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه من البرامج والأنشطة التوعوية المتنوعة بمختلف المحافظات تزامنًا مع احتفالات السلطنة باليوم العربي للمياه، للتوعية بأهمية ترشيد استخدامات المياه.

ونظّمت المديرية العامة لإدارة موارد المياه بالوزارة ممثلة بدائرة موارد المياه بمحافظة مسقط معرضا توعويا في مركز عمان أفنيوز مول بالغبرة، حيث تمّ تقديم عرض مرئي لتعريف الحضور بالجهود التي تقوم بها الوزارة في تعزيز الثروة المائية وتنمية مصادرها من خلال إنشاء المشاريع التي ترفد هذا القطاع؛ مثل السدود المائية بمختلف أنواعها الثلاثة (سدود التغذية الجوفية وسدود التخزين السطحي وسدود الحماية من مخاطر الفيضانات)، وإجراء دراسات الحفر الاستكشافي للمياه، علاوةً على تنفيذ أعمال الصيانة للأفلاج والعيون المائية، والمتابعة المستمرة لمحطات مراقبة المياه وغيرها. واشتمل المعرض على العديد من المطويات والنشرات التوعوية الهادفة للحفاظ على الثروة المائية وضرورة التعاون والتكاتف مع الجهود التي تبذلها الوزارة في الحفاظ على الموارد المائية وضمان استدامتها.

وتضمنت الفعاليات المنفذة، إقامة حفل بمدرسة دوحة الأدب للتعليم الأساسي بمحافظة مسقط، اشتمل على عدد من الفقرات التوعوية والأناشيد التي تحث على أهمية المحافظة على المياه، إلى جانب توزيع الهدايا التشجيعية للطالبات الفائزات في المسابقات المائية التي تم تنظيمها على مستوى المدرسة، وتقديم المحاضرات التوعوية في عدد من المدارس وبث الوعي لديهم بأهمية الحفاظ على الثروة المائية. واشتملت الفعاليات على توزيع الإصدارات والنشرات التوعوية لقائدي المركبات في عدد من محطات تعبئة الوقود في محافظة مسقط، وذلك بهدف إيصال مضمون الرسالة التوعوية إلى عدد أكبر من شرائح المجتمع وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على الثروة المائية وضرورة اتباع الطرق المثلى في استخدام المياه وحسن استغلالها.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية