الأربعاء, 20 نوفمبر 2019
29 °c

البنك الوطني يرعى حفل تخريج حاملي شهادات المحللين الماليين

الثلاثاء 05 مارس 2019 06:58 م بتوقيت مسقط

CFA Award Ceremony 1
CFA Award Ceremony 2
CFA Award Ceremony 4

مسقط - الرؤية

رَعَى البنكُ الوطنيُّ العُمانيُّ حفلَ تخريج الدفعة الرابعة من حاملي شهادات المحللين الماليين المعتمدين للعام 2019، والذي أقيم في المبنى الرئيسي في العذيبة. وجاء الحفل برعاية سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني، وتمَّ خلالها تسليم شهادات المحلل المالي المعتمد لـ15 من خبراء الاستثمار، إضافة لتكريم 19 آخرين نظير إكمالهم اختبارات المستوى الثالث من نفس الاعتماد.

وشهدتْ الأمسية حلقة نقاشية حول خطة التنويع الاقتصادي التي تطبقها السلطنة، والفرص والتحديات التي تواجهها خلال تقدمها نحو اقتصاد ما بعد النفط.

وقال ياسين اللواتي رئيس مجموعة الخدمات المصرفية الاستثمارية: نتوجه بخالص التهنئة إلى الخريجين الجدد؛ فلا شك أن هذه الشهادات هي ترجمة حقيقية لتفانيهم والتزامهم ومثابرتهم التي نأمل أن تشكل مصدر إلهام لنظرائهم بالسلطنة. كما أن إيمانهم بقدراتهم وشغفهم وطموحاتهم في القطاع المصرفي ما هو ألا انعكاس حقيقي لالتزامهم وتطلعهم لتحقيق النمو والتطور على المستوى المهني، والمساهمة بدورٍ إيجابي في القطاع. ويعد تطور موظفينا أحد العوامل الرئيسية للنمو، وأن إتاحة الفرصة للتقدم الوظيفي أمامهم أمر أساسي ومهم للغاية لتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي. فنحن نؤمن بأنَّ الشباب هم عماد الوطن ومستقبله، ومسؤوليتنا دعمهم ومساعدتهم في تحقيق طموحاتهم وأحلامهم.

ويستغرقُ الحصول على الاعتماد الدولي في هذا المجال حوالي 4 أعوام. ولا يقتصر الأمر على اجتياز الاختبارات بنجاح فحسب، بل يتطلب من المرشحين تلبية المتطلبات الأخرى المتعلقة بخبرة العمل لمدة 4 أعوام في قطاع الاستثمار، مع التوقيع على تعهد بالالتزام بمدونة أخلاقيات ومعايير السلوك المهني لدى المعهد، والذي يتم تجديده سنويًّا. وحتى الوقت الراهن، لدى المعهد أكثر من 70 محللا ماليا معتمدا وعضوا بما في ذلك محللو محفظة الاستثمار، ومسؤولو الاستثمار، إضافة لعدد من المستشارين الماليين.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية