"حيا للمياه" تدعم "الصغيرة والمتوسطة" بحصة كبيرة من الفرص الاستثمارية

مسقط - الرؤية

شاركت "حيا للمياه" في الدورة الثامنة من "منتدى الرؤية الاقتصادي" تحت عنوان "تعميق مسارات الشراكة بين القطاعين"، والذي افتُتِح تحت رعاية معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، بفندق جراند حياة مسقط.

وقال المهندس حسين بن حسن عبدالحسين الرئيس التنفيذي لحيا للمياه: تأتي مشاركة حيا للمياه في هذا المنتدى إيماناً بالدور الذي يلعبه القطاعان العام والخاص في تحقيق تنمية مستدامة لاقتصاد البلد وتنميته، مؤكدا أن "حيا للمياه" قدمت فرصا استثمارية ودعماً كبيراً لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ من خلال إعطاء هذه المؤسسات حصة كبيرة من مشاريع الشركة؛ حيثُ تشير إحصائيات عام 2018 إلى منح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أكثر من 1,176,000 ريال عماني في مجال المناقصات المغلقة، كما بلغت قيمة الأعمال الممنوحة للشركات فيما يخص المناقصات المفتوحة 967,159 ريال عماني. أما ما يخص المناقصات التي تلتزم فيها الشركات الكبيرة بمنح الشركات الصغيرة والمتوسطة 10% أكثر من مليون ومائتين وثلاثة وتسعين ألف ريال عماني من قيمة المناقصات، فقد بلغت ما يقارب من 1,293,550,000 ريالٍ عماني، وهو ما يتجاوز النسبة المحددة.

وأضاف المهندس عبدالحسين أنَّ عدد الدورات التدريبية التي قدمتها الشركة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال العام 2016 بلغ 8 دورات تدريبية؛ استفاد منها 42 مؤسسة صغيرة ومتوسطة، و5 دورات تدريبية في 2017، واستفاد منها 27 مؤسسة صغيرة ومتوسطة، و2 دورة تدريبية في 2018 استفادت منها 20 مؤسسة صغيرة ومتوسطة. وتقدم هذه الدورات بدون رسوم مالية تفعيلاً لمبادئ برامج المسؤولية المجتمعية للشركة.

وتعمل "حيا للمياه" على دعم هذه الشريحة المهمة من خلال تنفيذ العديد من الورش التدريبية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المسجلة لدى حيا للمياه، والتي تهدف لصقل مهاراتهم وتدريبهم على أساسيات الأعمال التجارية وكيفية رفع مستوى الأداء العام وطرق التقدم للمناقصات والإدارة المالية السليمة التي تضمن تحقيق أرباح جيدة. كما يجري تنفيذ ورش فنية تهدف لتهيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للعمل في قطاع الصرف الصحي، ويشرف على هذه الورش عدد من الخبراء المتخصصين في هذا المضمار.

تعليق عبر الفيس بوك