الأربعاء, 21 أغسطس 2019
34 °c

وفد من "غرفة شمال الباطنة" يبحث تعزيز التبادل التجاري في تايوان

الثلاثاء 05 مارس 2019 08:36 ص بتوقيت مسقط

وفد من "غرفة شمال الباطنة" يبحث تعزيز التبادل التجاري في تايوان

 

مسقط - الرؤية

زار 12 من أصحاب الأعمال عددا من الشركات التجارية التايوانية المتخصصة في صناعة المصابيح الكهربائية ولمبات LED وصناعة صنابير المياه وقطع غيار السيارات وصناعة الأثاث المعدني والشركات المتخصصة في صناعة أسرة النوم وذلك ضمن وفد تجاري مبتعث من قبل غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة برئاسة عبدالله بن علي الشافعي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بصحار.

واستمع الوفد إلى شرح تفصيلي عن الشركات ومنتجاتها والأسواق التي تتعامل معها والجودة والأدوات إضافة إلى الشهادات التي حصلت عليها الشركات وفروعها وأنواع المنتجات وأشكالها وشهرتها واستخداماتها المختلفة والمجالات التي تستخدم بها منتجاتهم والاستخدامات العامة إضافة إلى الشروط التي تعمل بها المصانع وعمليات التصنيع وحجم المبيعات.

وتضمن برنامج الزيارة مصنع قطع غيار السيارات في تايبية، حيث استمع الوفد إلى شرح مفصل عن خطوط إنتاج المصنع وحجم المبيعات إلى السوق المحلي والعالمي. كما زار الوفد مصنع للأثاث المعدني، وهو من أقدم المصانع في تايبية وله باع طويل في السوق المحلي والعالمي. وتعرّف الوفد على كيفية تصنيع الأثاث المعدني ونسبة الإنتاج إلى السوق العالمي والمحلي والتأكد من إمكانية التصميم وتطوير الاحتياجات التي يطلبها الزبون والسوق.

وقال عبدالله بن علي الشافعي رئيس الوفد إن غرفة تجارة وصناعة عمان بشمال الباطنة تحرص دائما على توفير الفرص للتاجر العماني للمشاركة في الاطلاع على تجارب الدول في كل المجالات الاقتصادية والتي تساهم في رفد الدخل القومي للبلاد.

وتنتهج الغرفة بشمال الباطنة مبدأ الشفافية في اختيار المشاركين من أصحاب وصاحبات الأعمال بالمشاركة في أي وفد ترغب الغرفة في تسييره إلى خارج السلطنة ناهيك عن الدورات التي تنظمها الغرفة داخل السلطنة وذلك من خلال التقدم بشكل مباشر عن طريق بوابة الغرفة الإلكترونية وذلك لإتاحة الفرصة لكل من يرغب في المشاركة دون وسيط أو مسؤول أو موظف بالغرفة.

وأوضح الشافعي أنّ الغرفة انتهجت بمشاركة ممثلين للمنطقة الحرة وإدارة الميناء بصحار ضمن الوفود التي تشارك خارج السلطنة وذلك للترويج بما تقدمه وتقوم به هذه المؤسسات من خدمات وتسهيلات للمستثمرين الأجانب وأصحاب رؤوس الأموال الراغبين في الاستثمار بالسلطنة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية