حلقة عمل حول تسجيل شهادة الوفاة

...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

افتتحت صباح أمس الإثنين   حلقة العمل التدريبية لبناء القدرات للحصول على التسجيل الأمثل لشهادة الوفاة من المؤسسات الصحية في السلطنة لأطباء وفنيّ إدارة المعلومات الصحية، والتي تنظمها وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للتخطيط والدراسات "دائرة المعلومات والإحصاء ودائرة تسجيل البيانات الصحية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية" والتي تقام بفندق مسقط هوليداي، وتستمر لمدة أربعة أيام.

رعى افتتاح الحلقة سعادة السيد الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية، بحضور سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط.

ويشارك فيها مديرو العموم للدوائر المركزية بوزارة الصحة، ومديرو الدوائر المركزية والتخطيط والدراسات بالمحافظات، وأكثر من خمسين من الكوادر الطبية من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بالمحافظات، ومن مُستشفى جامعة السلطان قابوس ومستشفى الشرطة وعدد من مستشفيات القطاع الخاص، كما شارك عشرون موظفًا من فنيي إدارة المعلومات الصحية من مختلف المحافظات وذلك لارتباط عملهم الوثيق بمراجعة ترميز الأمراض وتصنيفها.    

 في بداية الحلقة ألقى الدكتور أحمد بن محمد القاسمي مدير عام التخطيط والدراسات كلمة أوضح فيها أهمية عقد مثل هذه الحلقات التدريبية والأهداف المرجوة منها، والفئات المستهدفة لرفع المستوى المعرفي وتعزيز الجانب العملي للمشاركين ومواكبة التحديثات المستمرة والتوجهات الإقليمية والدولية في شتى المجالات وخصوصا الصحية.

بعدها قامت الدكتورة عزة بدر الخبيرة من المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية بتقديم عرض تطرق لآلية جمع البيانات الصحية المتعلقة بتحديد أسباب الوفاة والبحوث المنشورة في هذا المجال.

تعليق عبر الفيس بوك